إعلامي يدعو عبر "سبق" لاستثمار "الجنادرية" في زيادة اللحمة الوطنية

في عاشر أيام المهرجان.. الحضور يتجاوز الـ500 ألف زائر
إعلامي يدعو عبر "سبق" لاستثمار "الجنادرية" في زيادة اللحمة الوطنية

لم يبالغ الإعلامي "ناصر حبتر" مقدم برنامج "مجلسنا" الذي يبث يوميًّا على السعودية الأولى بالتأكيد على أن مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" يعطي انطباعًا كبيرًا بأن المملكة لحمة وقبيلة وطن واحدة.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد ملتقى إعلاميي الرياض "إعلاميون" أمس لمقر بث برنامجه اليومي "مجلسنا"؛ حيث أشار في هذا الصدد إلى أن برنامجه يستضيف يوميًّا 13 شخصًا يمثلون 13 منطقة يمثلون "قبيلة الوطن الواحدة"، وهو القيمة الأساسية للبرنامج.

 

ووصف "حبتر" المهرجان بأنه مهرجان للعقل والتراث، داعيًا الجميع لاستثماره في إظهار الصورة الحضارية والثقافية للوطن، مؤكدًا أن الإعلاميين السعوديين لا يختلفون عن غيرهم في بقية دول العالم، فقط يحتاجون لأمرين؛ أولًا الدعم وقد وجدناه، وثانيًا منحهم المساحة الكافية للإبداع من خلالها. 

 

وأضاف أن الحرسَ الوطني الذي ينظم المهرجان هو شريك في الحد الجنوبي، يدٌ تحمي وتدافع، ويد تبني وتحرص على إسعاد الناس وطمأنينتهم.

 

وتابع: أريد أن أوجه رسالة من خلالكم في "سبق" ولكل زملائي الإعلاميين؛ هذا وقتٌ يجب أن نتحد فيه جميعًا لأن بلادنا بحاجتنا، لإظهار هذا المهرجان والكرنفال الوطني الكبير الذي يعطي انطباعًا كبيرًا بأن المملكة العربية السعودية لحمة واحدة، وهو ما يتجسد في برنامج "مجلسنا" الذي يضم 13 شخصًا، يمثلون 13 منطقة، يمثلون قبيلة الوطن، وهذه هي القيمة الأساسية للبرنامج؛ حيث وصل عدد ضيوفه في نسخته الثانية هذه السنة إلى أكثر من 500  شخص.

 

وكشف الإعلامي "حبتر" لـ"سبق" أنه يستخدم برنامج "مجلسنا" الذي يعرض يوميًّا الساعة 11 مساء على القناة السعودية الأولى ويستمر ساعة ونصف مباشرة طوال أيام المهرجان؛ عربة النقل التلفزيوني الكبيرة التي تستخدم في المباريات التي تضم 16 كاميرا، ويتم كذلك استخدام طائرات "فانتوم" وتطويع كل التقنيات الحديثة في البث التلفزيوني، مشيرًا إلى أن طاقم العمل في البرنامج يتجاوز 45 شخصًا يوميًّا إضافة إلى الجهد الكبير المبذول في الإعداد للبرنامج والضيوف من قبل الزملاء المعدين والمنسقين.

 

ولفت "حبتر" إلى استثمار البرنامج لمواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تم تطويع "سناب شات" الذي وجد تفاعلًا كبيرًا من الناس، مؤكدًا أن مهرجان الجنادرية بيئة خصبة للإبداع للمصور والمذيع والمراسل.

 

وأضاف أن كل شخص زائر للمهرجان أعتبره إعلاميًّا، وقد نجح كثيرون في التقاط صور مميزة ومعبرة وتاريخية عن المهرجان، لافتًا في هذا الصدد إلى أنه اقترح فقرة "سناب شات" التي حصلنا من خلالها على لقطات رائعة وصل لها الجمهور في الوقت الذي لم نصل إليها في البرنامج. 

 

ولفت الإعلامي "حبتر" إلى أن كثيرين من مناطق في المملكة ودول خليجية أبدوا رغبتهم في الحضور إلى موقع برنامج "مجلسنا" ورؤية ومشاهدة التحضيرات والمشاركين من موقع بثه وعرضه على الطبيعة.

 

من جهة أخرى تجاوز عدد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة في يومه العاشر حاجز الـ500 ألف زائر وزائرة، وقضوا منذ الساعة الرابعة وحتى الساعة 12 ليلًا، أوقاتًا مفيدة، وعاشوا فيها لحظاتٍ مع الماضي الأصيل، واطلعوا على تراث المملكة وإرثها الغني والمتنوع.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org