إعلان أسماء المرشحين لجائزة الابتكار للطلبة السعوديين ببريطانيا

استقبال 83 مشاركة تقدَّم بها مبتعثون ضمن ثلاثة فروع للجائزة
إعلان أسماء المرشحين لجائزة الابتكار للطلبة السعوديين ببريطانيا

أعلنت الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة أسماء المرشحين في جائزة "مبتعث مبتكر" للمشاركة في "معرض الابتكار وريادة الأعمال 2016م" المصاحب للمؤتمر العلمي التاسع للطلبة السعوديين بالمملكةالمتحدة، الذي سيقام في الفترة 5 - 6 جمادى الأولى 1437هـ، الموافق 13-14 فبراير 2016م، في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة برمنجهام.

وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكةالمتحدة المهندس فهد المقحم بأن الجائزة تهدف إلى تحفيز الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة على طرح أفكارهم البحثية، وتحويلهاإلى أفكار إبداعية، وكذلك إيجاد بيئة علمية تنافسية ومحفزة للمبتعثين لطرح أفكارهم وتدريبهم على كيفية تحويلها إلى منتجات قابلة للاستثمار، علاوة على تنمية مهارات المبتعث في التواصل العلمي وإدارةفريق العمل والتفكير الإبداعي والتحليلي، وفهم متطلبات السوق، وتصميم نموذج الأعمال، وأخيراً الإسهام في بناء مجتمع اقتصاد المعرفة تحقيقاً للرؤية الاستراتيجية لبرنامج الابتعاث وللمملكة العربية السعودية.  

وقال إن الجائزة استقبلت 83 مشاركة، تقدم بها طلبة مبتعثون فيالمملكة المتحدة ضمن ثلاثة فروع للجائزة، هي: (1) فكرة إبداعية. (2) ابتكار متميز. (3) مشروع ريادي. وأضاف المقحم بأن لجنة الترشيح المكونة من أساتذة من جامعات بريطانية أوصت بترشيح 27 مشاركة متميزة، ستشارك في معرض الابتكار وريادة الأعمال 2016م ضمن فعاليات المؤتمر العلمي التاسع للطلبة السعوديين في المملكةالمتحدة.

يُذكر أن الجمعية العلمية عقدت السبت الماضي برنامجاً تدريبياً مكثفاً للمشاركين في الجائزة تحت عنوان "يوم من الأفكار الإبداعية"، اشتمل على ورش عمل تدريبية، وزيارات لحاضنات الإبداع وريادة الأعمال في جامعة إمبريال كولج لندن.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org