إعلان الفائزين في مسابقة "شاعر الحجاز".. تعرَّف على الفائز بـ"البيرق" و"اللكزس" و"الجيب"

يُقام الحفل الختامي وتُسلَّم الجوائز مساء اليوم بنادي جدة الأدبي
إعلان الفائزين في مسابقة "شاعر الحجاز".. تعرَّف على الفائز بـ"البيرق" و"اللكزس" و"الجيب"

أعلن مجلس إدارة قناة الطيب الفضائية - بحسب تصويت الجمهور ورأي لجنة التحكيم - أن الفائز بمسابقة "شاعر الحجاز" في نسختها الرابعة بعد اختتام المراحل كافة، والحائز المركز الأول، هو الشاعر متعب مطيلق القثامي. فيما حصل على المركز الثاني الشاعر نواف زياد الحارثي، ونال المركز الثالث الشاعر عايد بن نفاع الرويتعي.
 
 وكانت المرحلة الرابعة قد شهدت تأهُّل ستة شعراء، هم: مهيد عوض الحربي، وبدر محمد الرشيدي، وعوضة عثمان الغامدي، ونواف زياد الحارثي، ومتعب مطيلق القثامي، وعايد نفاع الرويتعي.
 
 وأعلن مجلس إدارة قناة الطيب الفضائية موعد الحفل الختامي المزمع إقامته مساء اليوم الخميس بالنادي الثقافي الأدبي بمحافظة جدة، الذي سيتم خلاله تسليم صاحب المركز الأول "بيرق المسابقة" و"اللكزس".
   
 وشهدت الفترة الماضية تنافسًا قويًّا بين الشعراء المتأهلين كافة لنيل اللقب الذي ناله الشاعر القثامي، الذي سيتسلم بيرق المسابقة وسيارة من نوع جيب لكزس، وسيتسلم صاحبا المركزين الثاني والثالث سيارة من نوع جيب لكل منهما.
 
  ‎وكانت مسابقة "شاعر الحجاز" في نسختها الرابعة قد انطلقت بتنظيم من قناة الطيب الفضائية، وتضمنت تغييرات جديدة من خلال استقطاب أعضاء لجنة تحكيم أكاديميين، ونقاد في شعر النظم، إضافة إلى مشاركة عدد من المنشدين على مدار حلقات المسابقة.
   
 وشهدت المسابقة إقبالاً كبيرًا من الشعراء؛ إذ استقبلت القناة في مرحلتها التمهيدية مئات الشعراء الذين انهالوا من جميع أنحاء السعودية طامحين إلى الحصول على "بيرق" شاعر الحجاز، والظفر باللقب وجائزة المسابقة.
   
  ‎وانطلقت مراحل المسابقة من على مسرح نادي جدة الثقافي الأدبي بحضور 30 شاعرًا، هم الصفوة الذين أهَّلهم تصويت الجمهور للدخول في حلقات المسابقة.
   
  ‎وقدم الشعراء المتسابقون في تلك المراحل نصوصهم بين يدي اللجنة المكونة من كل من: الدكتور بريكان الشلوي، والدكتور محمد الشريف، والدكتور طلال الحساني الهذلي. وشهد مسرح نادي جدة الثقافي الأدبي - حيث تقام المسابقة- حضورًا كبيرًا من جمهور وعشاق الشعر. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org