إغلاق مطعم ومخبز بسبب مخالفتهما الاشتراطات الصحية بنجران

لوجود حشرات وعدم تغطية فتحات الصرف ودجاج مبرد بالخارج
إغلاق مطعم ومخبز بسبب مخالفتهما الاشتراطات الصحية بنجران

أغلقت أمانة منطقة نجران أحد مطاعم الـ"بروست" بحي الفيصلية بطريق الملك عبدالعزيز، وكذلك أحد المخابز بحي الجربة؛ بسبب مخالفتهما الاشتراطات الصحية.

 

وقال مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي: "تم الجمع بين الإغلاق الفوري وتطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية على المطعم، بعد ضبط عدد من المخالفات، أبرزها وجود كمية كبيرة من الدجاج المبرد خارج المحل، عدم تغطية فتحات الصرف الصحي، كثرة الحشرات وخلط المواد الغذائية مع مواد التنظيف، إضافة إلى تدني مستوى النظافة".

 

وأضاف: "تم كذلك إغلاق أحد المخابز بحي الجربة بطريق الأمير سلطان؛ وذلك لتدني مستوى النظافة، وعدم وجود شهادات صحية، وتلف أوعية حفظ العجين".

 

وقال عبدالله بن ناصر آل فاضل، مدير إدارة العلاقات العامةوالإعلام المتحدث الرسمي: "إغلاق المحال يأتي وفقًا لبرامج العمل المعتمدة لأعمال الرقابة الصحية على الأغذية وعلى المنشآت الغذائية؛ وذلك لوقاية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي، وحمايتهم من عدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق تناول غذاء غير آمن، وحرصًا على تأمين إمداد غذائي سليم".

 

وأكد آل فاضل تشديد أمين المنطقة، المهندس فارس الشفق، على تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية عند ضبط أي مخالفة، وعدم السماح بأي تراخ أو تساهل في هذا الشأن؛ لتحقق الحملات هدفها المنشود برفع المستوى الصحي،وتقديم إمداد غذائي خال من التلوث. داعيًا الجميع إلى التبليغ عن أية مخالفات بلدية عبر طوارئ الأمانة (940).   

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org