إغلاق "5 مقاهي معسل".. وكشف نكهات العصير الفاسدة بـ"صناعية الطائف"

تثير التجمعات ويقصدها صغار السن وأصحاب الظواهر الغريبة
إغلاق "5 مقاهي معسل".. وكشف نكهات العصير الفاسدة بـ"صناعية الطائف"

شنَّت لجنة الاستراحات والمقاهي بمحافظة الطائف حملة مفاجئة، اختارت أن تكون في الساعات الأولى من مساء البارحة، في ظل كثرة التوافد على مقاهي المعسل بالمنطقة الصناعية، ورصدت جملة من المخالفات، كما جرى إغلاق خمسة منها إغلاقًا فوريًّا بعد إعداد المحاضر الرسمية التي وثقت تلك المخالفات، وفقًا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وبإشراف من محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر.   
 
اللجنة كانت قد ضبطت مخالفات عدة بتلك المقاهي، حيث العمال المخالفون الذين يعكفون على تشغيلها، كذلك ممارستها النشاط دون ترخيص، وبعضها عبارة عن جلسات تنيرها الأضواء الخافتة، كما كشف عن استخدام أحد تلك المقاهي نكهات لإعداد العصائر منتهية الصلاحية منذ عام 2011، بخلاف المترددين على تلك المقاهي من أصحاب الظواهر الغريبة، وهم أصحاب قصات الشعر، ويرتدون الملابس الخادشة للحياء من صغار السن، الذين يمضون وقتًا طويلاً داخلها. كما اتضح للجنة سوء النظافة لدى تلك المقاهي، واستخدامها مياهًا ربما تكون غير صالحة.   
 
وقد باشرت اللجنة إغلاق خمسة مقاهٍ لمخالفتها، على أن تراجع الجهة المختصة لاستكمال الإجراءات، محذرة إياها من عودة ممارسة العمل بها، ومتعهدة بمواصلة المتابعة للمقاهي التي تثير التجمعات بداخلها، بخلاف تشغيل بعضها العمالة المخالفة. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org