إغلاق وتغريم 20 مصنعًا للحلويات بمحايل خالفت الاشتراطات الصحية

"آل مصمع" لـ"سبق": استمرار الجولات تزامنًا مع الأفراح والمناسبات
إغلاق وتغريم 20 مصنعًا للحلويات بمحايل خالفت الاشتراطات الصحية

أغلقت بلدية محافظة محايل عسير، خمسة مصانع للحلويات والمعجنات، وغرمت 15 أخرى، لمخالفتها للاشتراطات الصحية، خلال جولة رقابية لها على 30 مصنعًا.

وقال رئيس بلدية محايل، سعيد بن علي آل مصمع لـ"سبق" إن البلدية، ممثلة في إدارة صحة البيئة، كثفت من جولاتها الميدانية خلال الأسابيع الماضية، بالإضافة إلى أعمالها المعتادة على معامل الحلويات والمعجنات والمشاغل النسائية، تزامنًا مع موسم الإجازة الذي عادة ما يشهد خلال هذه الفترة من الموسم تزايدًا للمناسبات الاجتماعية والأفراح لدى أغلب المواطنين.

وأوضح أن البلدية نفذت جولات رقابية على أكثر من 30 مصنعًا للحلويات والمعجنات، تنتج المشبك، والمضروب، والكليجة، والشعيرية، والسمسمية، والحلقوم، واللبنية، وأبو نار، واكتشف خلال الجولات مخالفة عدة مصانع تبين مخالفتها للشروط الصحية، مؤكدًا استمرار الجولات وعلى فترتين صباحية ومسائية.

يذكر أن محايل تشتهر بصنع الحلويات الشعبية مثل المشبك وغيرها، ويتم تصديرها إلى جميع مدن المملكة.

من جهة أخرى كشف "آل مصمع" أن القسم النسائي بالبلدية نفذ جولات رقابية مكثفة على المشاغل النسائية التي تشهد إقبالا كبيرًا، خلال هذه الأيام، ضبط خلالها أدوات منتهية الصلاحية، وتم مصادرتها، وأصدرت مخالفات بحق تلك المشاغل.

وأبان "آل مصمع"أن البلدية تعمل بكامل طاقتها سواء من المراقبين أو المراقبات في القسم النسائي، داعيًا المواطنين إلى التبليغ عن أي مخالفة يتم رصدها عن طريق مركز طوارئ البلدية"940"، الذي يعمل على استقبال البلاغات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org