" إفطار في الظلام" محاكاة واقعية لحياة كفيف في "تحضيرية سعود"

بمشاركة شخصيات أكاديمية وإعلامية وطلاب
" إفطار في الظلام" محاكاة واقعية لحياة كفيف في "تحضيرية سعود"

شارك 100  من مسؤولين أكاديميين وطلاب وعدد من الإعلاميين تجربة "إفطار في الظلام" ، التي نظمتها عمادة السنة التحضيرية حيث تناول المشاركون وجبة إفطار مع المكفوفين بعد تعتيم الأنوار، وعاشوا في تلك التجربة ما يعيشه الكفيف عند تناول الطعام في ظل إعاقته البصرية.

 

وجاءت هذه التجربة بإشراف مشروع العمل الطلابي ممثلاً بنادي المسؤولية الاجتماعية، وبحضور عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي بن مفرج الجهني، ووكلاء العمادة، وعدد من مسؤوليها، وممثل جمعية "كفيف" مسؤول العلاقات العامة في الجمعية والاعلامي علي الموينع والاعلامي محمد الشريف مقدم برنامج صباح السعودية ،  وبمساعدة خمسة عشر طالباً من المكفوفين وسبعة طلاب من أعضاء الهيئة الإدارية للنادي .

 

ويهدف هذا البرنامج إلى توعية الجميع على كيفية استثمار ما أنعمه الله عليهم في كل الأوقات والظروف وبطرق إيجابية وتفعيل دور الشعور مع الآخر.

 

وممثل المكفوفين الطالب خالد الخبراني تحدث عن نعمة البصر وعن دعم الجامعة ممثلة في التحضيرية للطلبة المكفوفين حيث أولت جل اهتمامها بالطلاب المكفوفين بتوفير متطلباتهم ، من أجهزة حاسب مخصصة لهم كجهاز "برايل"، ومواقف سيارات ، وأجهزة مخصصة لتدريس مواد الرياضيات والحاسب الآلي ، كما سينشئ صفحة إلكترونية لموقع التحضيرية مخصصة للمكفوفين حتى يمكنهم التواصل مع أي من منسوبي التحضيرية وأعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديميين فيها بأسهل الطرق .

 

من جهته عبر عميد التحضيرية "الجهني" خالص شكره للقائمين على البرنامج ووجوب شكر الله تعالى على نعمة البصر  واستثمار ذلك فيما يفيد ، معرجآ على دور المكفوفين في المجتمع وأنهم عنصر هام ضمن النسيج الاجتماعي .

 

وأكد عميد التحضيرية أن المكفوفين يحضون بإهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله  الذين يولون المعاقين عناية خاصة.مشيرا إلى أن المكفوفين يستطيعون المنافسة في مجالي التعليم والعمل والمشاركة الكاملة في جميع جوانب المجتمع .

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org