إلا الفهد.. يا سفهاء!!

إلا الفهد.. يا سفهاء!!

"إلا.. فهد" هاشتاق يمثل كل سعودي؛ لأنه يرد على سفيه من سفهاء قطر، حاول أن يغيِّر التاريخ لمصلحة حكام بلاده، وحاول أن يتجنى على أحد ملوك هذا الوطن، الذي كتب له التاريخ بمداد من ذهب، كيف لا وقد كان له الفضل - بعد الله - في تحرير الكويت، وإعادةقادتها وشعبها إليها، لكنها عادة الحاقدين الذين لم يجدوا في تاريخهم ما يشفع لهم أمام الآخرين؛ فذهبوا إلى تشويه الحقائق، والنَّيل من الشرفاء، ولكنهم هذه المرة كشفوا حقيقتهم؛ فالكل يعلم ما هو الدور السعودي في الغزو العراقي، وحكام الكويت وشعبها شهدوا قبل غيرهم بدور الفهد -رحمه الله -؛ فقد فتح الحدود أمام أبناء الكويت، وطلب من الشعب السعودي استقبال أشقائهم الكويتيين؛ فأُفرغت المباني، وهُيئت الأماكن، وأُمِّن السكن والغذاء.. وأذكر أنه قد تم تخصيص الفنادق في مدينة الطائف لاستقبال الأمراء والوزراء من الحكومة الكويتية، وما كان في الطائف ينطبق على بقية المدن السعودية.. لم نقل هذا لنُمنَّ بما قُدِّم للأشقاء، ولكن ردًّا على من حاولالانتقاص من جهد الفهد.

لم يعد يخفى على أحد ما تنتهجه دولة قطر منذ عشرات السنين من طريق معاكس لباقي دول مجلس التعاون الخليجي، وعندما كانت تلك الدول تصمت عن كشف الحقائق فإنما من أجل أن تعود قطر إلى الطريق الصحيح، ويلتئم الشمل، ويعود الابن العاق إلى أسرته وأهله.

إن قطر تسير اليوم على خطى الإيرانيين،فعندما قطعت السعودية علاقاتها مع إيرانمنعت الأخيرة مواطنيها من الحج والعمرة،وها هي قطر تتبع المسلك نفسه، وتدعي أن هذا الإجراء يأتي حفاظًا على مواطنيها، وهم يعتقدون أنهم بهذا الإجراء سيؤثرون على الاقتصاد السعودي، في حين أنهم تجرؤوا على ركن من أركان الإسلام بتعمد وقف هذه الشعيرة، ووقف عبادة الله في ركن من أركان الإسلام.. ولن يكون لهذا الإجراء أي تأثير على السعودية؛ فهناك دول تتمنى زيادة نسبة القادمين منها، سواء للحج والعمرة، ولن تمنعالسعودية حجاج بيت الله من القدوم إليها من كل أصقاع الأرض.

لا أحب أن أسهب في الموضوع القطري؛ فهناك جهات وأقلام قريبة من أصحاب القرار،تحدثوا وكتبوا ما فيه الكفاية لإلجام كل سفيه سيكون في يوم من الأيام زبدًا، وسيندم على مغالطاته وافتراءاته وأكاذيبه.

وأخيرًا نقول لإخواننا القطريين ما قاله كل من تدخَّل لحل هذه القضية، بأن حلها سيكون خليجيًّا، وفي الرياض تحديدًا، شئتم أم أبيتم،فعودوا إلى رشدكم وإلى خليجكم؛ فقد بعتم وطنكم برخيص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org