"إنجادجيت": هاتف "لينوفو زوك" الجديد يضع جميع الشركات العالمية في مأزق

"إنجادجيت": هاتف "لينوفو زوك" الجديد يضع جميع الشركات العالمية في مأزق

أطلقت شركة "لينوفو" الصينية هاتفها الجديد "لينوفو زوك زد 2 برو"، والذي وصفه موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص بأنه يضع جميع الشركات الصينية المنافسة والعالمية في مأزق كبير.

وعلل الموقع بأن سبب هذا هو أن الهاتف يتمتع فعلياً بإمكانيات ومواصفات فريدة من نوعها، وسعر متميز لا يمكن مضاهاته.

الشكل

وأشارت إلى أن هاتف "لينوفو زوك زد 2 برو" يتمتع بشكل أنيق وألوان مميزة، وشاشة لمسية 5.2 بوصة من نوع "سوبر أموليد" مدعومة بطبقة من زجاج "جوريلا 3" غير القابل للكسر أو الخدش.

ويمكن للشاشة أيضاً أن تعمل بدقة تصل إلى 1080 بيكسل في البوصة الواحدة، علاوة على أن هذا كله لم يؤثر على نحافة الجهاز، الذي يصل سمكه إلى 4.6 ميلليمتر فقط.

كما تم تصميمه بشكل يماثل حاسبات "ثينك باد" الشهيرة، حيث تم جعل زجاج الشاشة منحنياً عند الحواف؛ حتى تتمكّن من امتصاص أي صدمات.

المواصفات الداخلية

وتم دعم الجهاز بمعالج رباعي النواة من نوع "سنابدراجون 820" من إنتاج شركة "كوالكوم" الأمريكية، بتردد 2.15 جيجاهرتز.

وتم تزويده أيضاً بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة تبدأ من 4 جيجابايت وتصل إلى 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

كما تم دعمه أيضاً بتقنية الشحن السريع 3.0 لبطارية تصل سعتها إلى 3100 ميللي أمبير.

وتم دعم "لينوفو زوك زد 2 برو" أيضاً بتقنية قارئ بصمات الأصابع الذكي، التي تسمح بالتعرف على بصمة الأصبع بسهولة سواء بالنقر مرتين أو التمرير الأفقي أو الضغط لفترة طويلة.

تطبيقات

تم دعم الهاتف أيضاً بعدد واسع من التطبيقات الحديثة، لعل أبرزها مستشعرات ضربات القلب البصرية، التي يمكنها قياس نسب تشبع الأكسجين ومعدل ضربات القلب، واللياقة البدنية الخاصة بك.

كما تم دعم الكاميرات الخاصة بالهاتف بكاشف للأشعة فوق البنسفجية، خاصة إذا ما كنت تخرج في يوم مشمس.

الكاميرا

زوّدت "لينوفو" هاتفها بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مدعومة بتقنية التثبيت البصري وفلاش مزودج؛ ما يمنح صورها استقراراً أفضل من كثير من الكاميرات.

وتم تزويد الجهاز أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع زاوية تصوير واسعة تمكّنك من التقاط صور السيلفي بسهولة.

كما دعمت الكاميرا الأمامية بتقنية التعرف على الوجوه، التي تمكن المصور والجهاز من معرفة جنس من يتم تصويره من دون الحاجة إلى أي مساعدة، وتعرف هويته إذا ما تم التقاط صور سابقة له.

السعر

ربما يكون السعر هو المفاجأة الأكبر بالنسبة للجهاز، فمع كل الإمكانيات تلك يبلغ سعر نسخة الـ 6 جيجابايت رام وسعة تخزين 128 جيجابايت 420 دولاراً أمريكياً فقط، فيما يتوقف سعر نسخة الـ 4 جيجابايت رام وسعة تخزين 128 جيجابايت عند 300 دولار فقط.

ومن المتوقع أن يطلق الجهاز رسمياً في الأسواق العالمية يوم 10 مايو المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org