إنفينيتي تعرض Q60 كوبيه الرياضية وQX30 بـ"جنيف الدولي للسيارات"

إنفينيتي تعرض Q60 كوبيه الرياضية وQX30 بـ"جنيف الدولي للسيارات"

تقدم شركة إنفينيتي طرازين جديدين كليًا في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي تنطلق فعالياته في 1 مارس 2016. وستنضم لهذين الطرازين سيارة إنفينيتيQ50، حيث ستتشارك هذه الطرازات بلغة التصميم الأيقونية والتقنيات الإبداعية والمواصفات الدقيقة للقيادة التي تفخر بها إنفينيتي.

السيارتان الجديدتان كلياً هما: الكوبيه الرياضية Q60 التي تعد بقيادة قوية ومميزة مع المحرك سداسي الأسطواناتV6 الجديد بالتيربو المزدوج والمتقدم للغاية يولد قوة 405 أحصنة، والسيارة QX30 النشطة والفخمة من فئة الكروس أوفر، بشكلها الخارجي المحفور والذي يشبه أسلوب السيارات التجريبية، ومظهرها المرتفع وتصميم المقضورة الداخلية غير المتماثل. وينضم لهاتين السيارتين إنفينيتي Q50  السيدان الرياضية الجديدة التي تتميز بأداء مدهش وترقيات ديناميكية لتقدم تجربة قيادة أكثر قوةً ومتعةً.

 وقال فرانسوا غوبيل دي بويليه، نائب رئيس شركة إنفينيتي، أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا: "إنه وقت مثير بالنسبة لإنفينيتي، حيث حققنا تقدمًا لافتًا في تطوير مجموعة منتجاتنا وأرقامًا قياسية في المبيعات في أوروبا وحول العالم. ويؤكد الطرازان اللذان سيظهران للمرة الأولى في أوروبا بمدينة جنيف التزامنا بتعزيز مجموعة منتجاتنا عبر اتجاهات جديدة ومثيرة، اعتمادًا على تصاميم سياراتنا التجريبية الجريئة. هذه هي طريقة إنفينيتي، وستساعدنا هذه الطريقة في تحقيق المزيد من النجاحات في عام 2016 والسنوات التي تليه".

 ويجسد الشكل الخارجي لإنفينيتي Q60 التصميم المتمثل في "الأناقة"، مع أبعاد مميزة وخطوط قوية ومشدودة. وتقدم تقنيات المحرك الابداعية والقوة التي تنتقل عبر العجلات الخلفية قيادة في غاية الروعة.

 ويواصل المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بالتيربو المزدوج ذو الأداء العالي من عائلة محركات ‘VR’ الجديدة والحصرية التراث الغني لعلامة إنفينيتي التجارية  في انتاج المحركات سداسية أسطوانات. أما Q60 التي ستعرض في جنيف فزودت بمحرك قوي سداسي الأسطوانات يولد قوة 405 أحصنة ويقدم أحد أفضل نسب القوة إلى الكفاءة في فئة سيارات الكوبيه الرياضية.

 أما إنفينيتي QX30 الجديدة كليًا، فقد صُنعت لجيل جديد من العملاء المميزين، وتفخر بشكلها المرتفع وبمظهرها الهادف، ما يعطينا انطباعًا جريئًا بكل وضوح، وتنضم إلى Q30 كجزء من مجموعة الطرازات الجديدة المدمجة والفاخرة. وتبقى السيارة مخلصة لأسلوب لغة التصميم المتمثل في "الأناقة الجبارة" الذي أبدع السيارة التجريبيةQX30  الأصلية، وتمثل نهج إنفينيتي القائم على التصميم في تطوير المنتجات.

 وإلى جانب Q60 وQX30، تكشف إنفينيتي أيضًا عن الطراز المطوّر من سيارة الصالون (السيدان) الرياضيةQ50، التي لعبت دورًا جوهريًا في تحقيق النمو المتواصل عالميًا للعلامة التجارية خلال السنوات الأخيرة.

وبالإضافة إلى محركها القوي سداسي الأسطوانات V6 الجديد كليًا الذي نراه في سيارة Q60 الكوبيه الرياضية، الذي يظهر للمرة الأولى في Q50، هناك الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الذي تمت ترقيته كليًا من نظام الجيل الأول، ونظام التعليق الرديناميكي الرقمي الديناميكي الجديد من إنفينيتي الذي يمنح سيارة السيدان الرياضية الجديدة مزيجًا باهرًا بين مزايا الراحة أثناء القيادة ومستوى رائدًا من الاستجابة والرشاقة في هذه الفئة من السيارات.

يذكر أن هذه الطرازات الجديدة والمطورة في أوروبا تأتي في وقت يشهد نموًا سريعًا لإنفينيتي، وفي خضم فترة تدشين مكثف لمنتجات رائدة على المستوى العالمي. وقد حققت إنفينيتي رقمًا قياسيًا ببيعها 215,250  مركبة جديدة في عام 2015، ما يمثل زيادة على أساس سنوي نسبتها 16٪. وفي أوروبا الغربية، اشترى 7000 عميل سيارة جديدة من سيارات إنفينيتي العام الماضي، بزيادة قدرها 45٪ مقارنة بعام 2014.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org