"اتصالات" تواصل استقبال المشاركات في جائزة "كتاب الطفل"

حتى نهاية أغسطس وتبلغ قيمتها الإجمالية مليون درهم إماراتي
"اتصالات" تواصل استقبال المشاركات في جائزة "كتاب الطفل"

تواصل جائزة اتصالات لكتاب الطفل، حتى نهاية أغسطس المقبل استقبال طلبات دور النشر والكتاب والرسامين من مختلف أنحاء العالم الراغبين في المشاركة في نسختها الثامنة.
 
وينظم الجائزة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات".

وتهدف جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تعتبر من أرفع الجوائز في مجال أدب الطفل العربي، وتبلغ قيمتها الإجمالية بفئاتها كافة مليون درهم إماراتي، إلى دعم صناعة كتاب الطفل في العالم العربي والارتقاء به، وتكريم كتب الأطفال المميزة التي تتناول مواضيع معاصرة تثري أدب الطفل، إلى جانب تشجيع الناشرين والكتاب والرسامين للإبداع في مجال نشر كتب الأطفال الصادرة باللغة العربية.
 
وأعربت رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي، عن سعادتها بالإقبال الكبير الذي شهده التقديم للمشاركة في النسخة الثامنة من الجائزة.

وأضافت: "إن الإقبال الكبير الذي شهدناه من قبل الناشرين والكُتاب بعد مرور شهرين على فتح باب التقديم، يُنبئ بارتفاع نسبة المشاركة مقارنة بالأعوام السابقة، وهو ما يدل على أن شهرة الجائزة تشهد تصاعداً مطرداً في كل عام، وبالتزامن مع استقبال المشاركات بدأنا في فرز الأعمال المقدمة لضمان التحقق من استيفائها لشروط ومعايير الجائزة، تمهيداً للوصول إلى أفضل الأعمال، ومن ثم توفير محتوى ثقافي وأدبي جيد يرتقي بفكر ومستقبل أطفالنا".
 
ويمكن لدور النشر الراغبة في المشاركة ملء الاستمارة الخاصة بذلك وإرفاق المستندات المطلوبة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالجائزة  www.etisalataward.ae ، أو إرسال الكتب المرشحة عبر البريد السريع على العنوان التالي: المجلس الإماراتي لكتب اليافعين القصباء – مبنى D - الطابق الأول، ص.ب 5424 – الشارقة – الإمارات العربية المتحدة .

ويمكن التقدم ضمن فئات الجائزة الخمس؛ والتي تضم فئة جائزة كتاب العام للطفل، وقيمتها 300 ألف درهم إماراتي، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف درهم لكل واحد منهم، وفئة جائزة كتاب العام لليافعين، وقيمتها 200 ألف درهم، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة جائزة أفضل نص، وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل رسوم، وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل إخراج وقيمتها 100 ألف درهم، كما تخصص الجائزة 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم والنشر.

وتفرض الجائزة -التي سيتم الإعلان عن الفائزين فيها خلال حفل افتتاح الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر 2016- على المشاركين مراعاة معايير محددة مسبقاً، تندرج ضمن 17 شرطاً، أهمها: ألا يكون الكتاب قد سبق له الفوز بجائزة محلية أو عربية أو عالمية، وأن يكون عملاً أصيلاً، إذ تُستبعد الأعمال المترجمة والمقتبسة، فضلاً عن ضرورة مراعاة أن الجائزة تشمل كتب الأطفال الخاصة بالفئة العمرية منذ الولادة وحتى 12 عاماً، وكتب اليافعين المخصصة للفئة العمرية بين 13- 18 عاماً.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org