اتفاقية شراكة بين "الصحة" و "الخطوط" لضمان الجودة وترشيد الإنفاق

"الضويلع": تتضمن العديد من المزايا للموظفين والمرضى وأهاليهم
اتفاقية شراكة بين "الصحة" و "الخطوط" لضمان الجودة وترشيد الإنفاق

وقّعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية بخصوص توفير خدمات النقل الداخلي والخارجي للمرضى ومنسوبي الوزارة بهدف تنظيم وتطوير وتكامل العمل بما ينعكس على جودة الخدمة وضبط وترشيد الانفاق بما يتوافق مع توجه الدولة نحو التحول.

وتتضمن المذكرة أن يكون إركاب منسوبي وزارة الصحة على متن طائرات الخطوط السعودية وعلى شبكتها مع الاستفادة من الاتفاقيات المبرمة بينها وبين شركات الطيران الأخرى على أن تنفذ خدمات الحجوزات من قبل وكالة سفر معتمدة من الخطوط السعودية.

وقال نائب وزير الصحة عقب  توقيع المذكرة  إن المذكرة تتضمن العديد من المزايا للموظفين والمرضى وأهاليهم ، مضيفا بأنه ولأول مرة يتم الاتفاق مع الخطوط السعودية على تقديم خدمات الإخلاء الطبي والمدن الطبية والمستشفيات التخصصية .

وأضاف  الضويلع أنهم يسعون من خلال هذه المذكرة إلى الحصول على الخدمات بجودة عالية ومميزة للمرضى والموظفين وبأسعار مناسبة.

وعن أبرز المزايا من وراء الإتفاقية أشار إلى أنه سوف يعمل الناقل الرسمي على تخصيص مقاعد للمرضى موضحاً أن المرحلة الأولى تبدأ من المنطقة الغربية ثم الشرقية ثم الجنوبية مؤكدا انهم بصدد الاتفاق مع إحدى وكالات السفر والسياحة المتخصصة لتقديم أفضل خدمات الحجوزات .

من جانبه قال المشرف العام على اقتصاديات الصحة بالوزارة عقاب بن مناحي ابن عبود أن مذكرة التفاهم مع المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية تحقق عدداً  من المنافع للوزارة ومن أهمها ضمان الحصول على الأسعار المخفضة والمعتمدة من وزارة المالية، ومنح مرافقي موظفي وزارة الصحة جميع المزايا والتخفيضات المقدمة لحامل الإركاب الحكومي .

وأضاف  عبود  أنه عند الحجز وإصدار التذاكر يسمح بالاسترجاع إلى حساب الوزارة وليس إلى حساب المستفيد أي لا يتم تسييل قيمة التذكرة مما يمنع أي صرف في غير محله وكذلك تشمل الاتفاقية  تقديم خدمات نقل المرضى داخل وخارج المملكة وأيضا  تقديم خدمة جديدة لأول مرة للوزارة وهي خدمة الإخلاء الطبي الطائر.

ولفت إلى أنه  في حال تعذر الإركاب على الخطوط السعودية يمكن أن يتم النقل من خلال شركات الطيران الأخرى التي لديها اتفاقيات مع الخطوط السعودية منوها بأن الصرف سيتم مباشرة للخطوط السعودية مما يضمن الملاءة المالية عند تأخر الصرف .

وختم  ابن عبود بقوله  أننا أخذنا في الحسبان أثناء إعداد المذكرة أنه يحق للوزارة الاتفاق مع وكالة سفر لفتح مكاتب متعددة حسب شروط الوزارة والوكالة تحصل على نسبة الخدمة من الخطوط السعودية مباشرة وليس من الوزارة .

ووقع الاتفاقية كل من نائب وزير الصحة  حمد بن محمد الضويلع ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية  المهندس صالح بن نصار الجاسر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org