احذروا هذه التصرفات باليوم الوطني

احذروا هذه التصرفات باليوم الوطني

بداية أزف التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ بمناسبة اليوم الوطني المجيد، الذي يصادف هذا العام ظروفًا صعبة محيطة بنا من كل مكان، ومشاكل وحروبًا وصراعات.. وبالرغم من ذلك فإن الوطن ينعم بالاستقرار والأمن والأمان - ولله الحمد - مما يستدعي توحُّدنا خلف قيادتنا، ونبذ الفُرقة والاختلاف، والمحافظة على هذا الكيان بكل ما أوتينا من قوة؛ ليبقى شامخًا عاليًا إلى أن يشاء الله.

الفرحة باليوم الوطني، وإظهار السعادة والسرور، شيءٌ جميل؛ لأن هذا اليوم يعني لنا الكثير؛ فهو يعني الوحدة بعد الفُرقة، والأمن بعد الخوف، والغنى بعد الجوع.. ولذلك من الطبيعي أن تشاهد الجميع فرحًا متهللاً.. ولكن بعض الشباب يتجاوز الحدود، ويكسر القيود، ويرفع سقف هذه الفرحة إلى حدود غير مقبولة، لا تنسجم مع الأخلاقيات العامة؛ إذ تجده يتراقص بشكل غير مقبول في الطرقات، أو تجد البعض الآخر يتحرش بالنساء في الشوارع، أو ربما في السيارات التي يقودها سائقون، والبعض الآخر يرفع صوت الموسيقى في الطرقات بشكل غير طبيعي، كما أن هناك فئة أخرى تمارس هواية التفحيط معتقدين أن هذا اليوم يُسمح فيه بما لا يُسمح في غيره!!

أيضًا يلجأ البعض إلى تصوير بعض اللقطات للإساءة إلى شبابنا وشاباتنا في هذا اليوم، وبثها على السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أنها ظواهر منتشرة، بينما في الحقيقة هذه التصرفات - ولله الحمد - لا تشكِّل إلا نسبة بسيطة، لكنها موجودة؛ وتتطلب تكاتف جميع الجهات والمواطنين للتبليغ عنها، والحد منها.

الفرحة باليوم الوطني تتطلب منا الالتزام بالقوانين والأخلاقيات العامة أكثر من أي يوم، وتفعيل مبادرات جميلة، يستفيد منها الفقراء والمحتاجون، وتنسجم مع فرحتنا بهذه النعمة التي نعيشها - بفضل الله -. أتمنى أن يعي البعض من شبابنا وشاباتنا ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org