اختتام "الوقاية من المخدرات في بيئات العمل" بينبع

أكثر من 45 سيدة وفتاة شاركن في فعاليات البرنامج
اختتام "الوقاية من المخدرات في بيئات العمل" بينبع

اختتمت، مساء أمس، فعاليات البرنامج التدريبي تحت شعار "أسس الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في بيئات العمل" الذي نفذ وفق خطة معتمدة من اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات في مرحلة بناء القدرات الوطنية وبمتابعة وتنسيق وتنظيم من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في محافظة ينبع.

وقالت منسقة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات بمنطقة المدينة المنورة مساعد مدير التخطيط  بإدارة تعليم ينبع منى الغامدي: شاركت أكثر من 45 سيدة وفتاة ضمن هذا البرنامج وأشدن بالأثر الإيجابي لمثل هذه الفعاليات التثقيفية والتدريبية والتوعوية لرفع المستوى الثقافي والتوعوي لدى المرأة، وقد تم ترشيح المتدربات من كافة القطاعات التعليمية من أكاديميات في الجامعة أو مرشدات طلابيات ومن الجمعيات الخيرية والاجتماعية وفريق من الطالبات المتطوعات.

وتحدثت في افتتاحية البرنامج عما تحقق في ينبع من عام 1436هـ منذ بداية انطلاق المشروع وتكليفها كمنسقة له في المنطقة، حيث بلغ عدد المستفيدات من البرامج التثقيفية والتدريبية والأركان التعريفية أكثر من أربعة آلاف سيدة وفتاة في المدارس والجامعات والجمعيات الخيرية والحديقة النسائية بينبع الصناعية وفي النوادي الترفيهية.

وأضافت: تم تشكيل فريق عمل نسائي من الخبيرات التربويات والمدربات المعتمدات واللاتي ساهمن في تحقيق هذا المنجز الموثق في تقارير ترفع دورياً للجنة الوطنية للوقاية من المخدرات.

وأردفت: تم حصر عدد ما يقارب 1500 متطوعة من الفتيات بادرن بتسجيل بياناتهن في استمارات التطوع الخاصة بمشروع نبراس وتم توزيع ما يقارب خمسة آلاف مطبوعة من إصدارات اللجنة الوطنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org