اختتام حملة التطعيم الوطنية بتطعيم 2000 طفل بجدة

بمشاركة فاعلة من مركز الحمراء وعدد من الكليات
اختتام حملة التطعيم الوطنية بتطعيم 2000 طفل بجدة

شارك مركز صحي الحمراء بجدة في الحملة الوطنية السنوية التي تنفذها وتشرف عليها وزارة الصحة للتطعيم ضد شلل الأطفال بمختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى منافذ دخول الحجاج والمعتمرين لحماية المملكة من الأمراض الوبائية والمعدية والتي انطلقت الأسبوع الماضي واستمرت لمدة 5 أيام.

وأوضحت استشارية طب أسرة ومديرة مركز الحمراء الدكتورة غادة أمير أن هذه الحملة تمثل "الجرعة الثانية" حيث تقام مرتين خلال العام وتستهدف الفئة العمرية من 1 الى 5 سنوات، والذين يقدر عددهم هذا العام بـ "2000" طفل، بهدف الوقاية من مرض شلل الأطفال.

وأضافت الدكتورة غادة بأنه يتم تنظيم هذه الحملة بمشاركة جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بمختلف أحياء جدة، حيث تم توزيع فرق ميدانية تعمل من الساعة 9 صباحاَ وحتى الساعة التاسعة ليلاً وتغطي المدارس والمستشفيات والمنازل المحيطة بالمركز. 

ونوهت بأن مركز صحي الحمراء نفذ حملة اعلامية للحملة شملت إعلانات ومحاضرات للمرضى والمراجعين للمركز وكذلك عن طريق الرسائل النصية حيث يتم تهيئتهم نفسياَ ببداية الحملة. 

وأشادت الدكتورة غادة بالتعاون الكبير من قبل المواطنين والمقيمين مع الفرق الميدانية مما يسهم في إنجاح الحملة والحمد لله والتي خطط لها لتجاوز كافة العقبات المتوقعة.

الجدير بالذكر أنه تم مشاركة العديد من الجهات الخاصة والحكومية في الحملة وبعض المعاهد الصحية الخاصة والمستشفيات الحكومية مثل مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبد العزيز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org