اختتام فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين بـ"سراة عبيدة"

البدء في التحول إلى لقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ والعمل به
اختتام فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين بـ"سراة عبيدة"

 اختتمت إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بسراة عبيدة فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين، واليوم المحدد للانتقال من لقاح شلل الأطفال ثلاثي التكافؤ إلى ثنائي التكافؤ وذلك في مركز الرعاية الصحية الأولية بسراة عبيدة بحضور بعض منسوبي القطاع وكامل الفريق الصحي بالمركز وعدد من المراجعين.

 

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن الفعاليات بدأت بافتتاح المعرض التوعوي المصاحب ثم محاضرة عن الأسبوع العالمي للتحصين تم من خلالها توضيح أهمية التحصينات وتأثيرها على المدى البعيد وأهمية الالتزام بمواعيدها وتعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس من جميع الفئات العمرية ضد الإصابة بالأمراض المعدية .

 

وأضاف النقير أن إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بسراة عبيدة أنهت جولاتها الإشرافية على جميع مراكزها الصحية ومتابعة البدء في التحول إلى لقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ والعمل به، وذلك بناء على توصيات وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة العامة بصحة عسير.

 

عقب ذلك تم تقديم شهادات شكر لمدير المركز وبعض أطباء وتمريض المركز, فزيارة لعدد من طالبات ابتدائية البوطة للبنات وبعض الأمهات للمركز الصحي بسراة عبيدة، حيث تم  توزيع الهدايا والمطويات والنشرات الطبية الخاصة بهذه المناسبة وتقديم العديد من النصائح الصحية والاستشارات الطبية للأمهات عن أهمية التطعيم وضرورة التقيد بالمواعيد المحددة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org