اختتام فعاليات معرض "إشراقات سعودية" في دبي

اختتام فعاليات معرض "إشراقات سعودية" في دبي

اختتمت فعاليات معرض "إشراقات سعودية"، الذي شاركت فيه أكثر من 84 فنانة سعودية بإمارة دبي، بحضور الملحق الثقافي السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور صالح بن محمد الدوسري.

وخلال حفل الختام، قال "الدوسري" مخاطباً الفنانات التشكيليات السعوديات: "لقد قدمتُنَ عملاً فنيًا رائعًا عكس تفوق المرأة السعودية في كل المجالات".

وأضاف: "أقف اليوم إجلالاً لكل المُشاركات في هذا المعرض النوعي المتميز الذي يعدّ رسالة إلى العالم، ويبثّ روح التعايش وتلاقح الحضارات وفق رؤية وتوجه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

وأكد اهتمام ومتابعة ودعم الملحقية الثقافية لمثل هذه الفعاليات التي تبني جسور الثقافة بين المملكة والعالم بتوجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وأثنى الملحق الثقافي على التسهيلات الكبيرة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تصبّ في صالح ميدان الثقافة والمثقفين.

من جهته؛ قال عبد العزيز العويسي: "لولا دعم ومتابعة الملحقية لهذا المعرض منذ البداية لما تحقق هذا النجاح المتميز والإقبال الكبير من قبل الزوار بشتى صنوفهم ومشاربهم".

وكرّم الملحق الثقافي المشاركات في المعرض، بحضور جمع غفير من الزوار ووسائل الإعلام المختلفة.

وكانت "سبق" قد تابعت انطلاقة المعرض، حيث افتتح "الدوسري" بمعية الشيخة هند القاسمي رئيس نادي سيدات الإمارات والدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية بالملحقية، معرض "إشراقات سعودية".

واحتوى المعرض على 840 لوحة فنية أبرزت إبداع المرأة السعودية في مجال الفن التشكيلي والرسم، خلال الفترة من 14-16 ديسمبر الجاري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org