اختتام مبادرة "ضيف الرحمن صحتك بأمان" النسائية بمكة المكرمة

قامت بتوعية "١٨٠٢" حاجة وتدريب "80" مطوفة ومرشدة
اختتام مبادرة "ضيف الرحمن صحتك بأمان" النسائية بمكة المكرمة

اختتم فريق "أنا صحي " التطوعي مبادرة "ضيف الرحمن صحتك بأمان" التي كان يشرف عليها مركز هاجر النسائي بمكة المكرمة، التي استمرت ١٦ يومًا واهتمت بتوعية الحجاج وكيفية التعامل مع ضربات الشمس، والوقاية من التسمم الغذائي، وأيضًا النظافة الشخصية.

استهدفت المبادرة التوعيةَ الصحية لحجاج بيت الله الحرام وزيادةَ وعيهم؛ لينعموا بحج خالٍ من الأمراض، وأيضًا تدريب العاملات بمؤسسات الطوافة على الإسعافات الأولية الأساسية نظريًّا وعمليًّا.

وقالت قائدة الفريق النسائي "بثينة": إن عدد الحجاج الذين تمت توعيتهم "١٨٠٢" حاجة، ومن مختلف الجنسيات: فلسطين، مصر، الاْردن، سوريا، ليبيا، باكستان، الهند، الصومال، كندا، جنوب أفريقيا، الكويت، المغرب، تونس، السودان، بالإضافة لتدريب أكثر من ٨٠ مطوفة ومرشدة.

وأوضحت أنه تمت أيضًا ترجمة المحاضرة للحجاج إلى أربع لغات غير العربية، واللغة الإنجليزية، الصومالية "سومالي" واللغه الماليزية "الملايو"، واللغه الكردية.

وأشارت لقيام الفريق بتوزيع أكثر من "٨٠" حقيبة إسعافات أولية للمطوفات والمرشدات، بالإضافة لهدايا للحجاج شملت مظلات شمسية ذات عازل، وحقائب لمرضى السكري، وحقائب نظافة شخصية، وأيضًا حافظات للماء.

وشكرت قائدة الفريق النسائي مشروع تعظيم البلد الحرام، ومركز هاجر النسائي؛ على دعمه للفريق، وشكرت كل من شارك وأسهم بنجاح هذه المبادرة من فنادق ومكاتب توعية وفرق تطوعية، وهي:

١- مركز نوافذ المعرفة للتدريب التربوي النسائي.
٢- فندق مكارم أم القرى.
٣- فندق مكارم أجياد.
٤- المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة.
٥- فريق بصمة إبداع لمطوفي الدول العربية.
٦- فندق أنجم مكة.
٧- فندق البيتل.
٨- مؤسسة مطوفي الدول العربية.
٩- فندق القاسم ٢.
١٠- فندق القاسم ٣.
١١- فندق رحاب الستين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org