اختتام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن والسنة النبوية بجاكرتا غدًا

تكريم الفائزين والفائزات بحضور أمين "سلطان الخيرية" والرئيس الإندونيسي
اختتام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن والسنة النبوية بجاكرتا غدًا

 "تصوير: عبدالملك سرور": تختتم غدًا بالعاصمة الإندونيسية الدورة الثامنة من مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسيفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية "البلقان".

 

وسيكون ختام المسابقة تحت رعاية الرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو"، وحضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية "الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز"، وأكثر من 120 متسابقًا يمثلون 25 دولة.

 

وكانت المسابقة قد أنهت تصفيات النهائيات للمتسابقين من الجنسين خلال أمس واليوم، شارك بها أكثر من 300 متنافس من الجنسين في دورتها الوطنية والدولية استمعت فيها لجان التحكيم لتلاوات المتسابقين والمتسابقات في فروع مسابقة القرآن الكريم الأربعة والحديث النبوي الشريف.

 

من جهته أكد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية "الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز" أن المسابقة تفردت بتحقيق أهداف عدة في مقدمتها تخريج جيل من حفظة كتاب الله سيسهم -بمشيئة الله- في ترسيخ تعاليم الدين الحنيف في مجتمعاتهم، مؤكداً أن المسابقة أضافت بعداً جديداً في العناية بمصدر التشريع للأمة الإسلامية؛ تعزيزاً للقيم العظمى والمبادئ الكبرى التي جاء بهما المصدران والتأكيد عليها. 

 

وعدّ "الأمير فيصل بن سلطان" المسابقةَ أحدَ أهم برامج مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الدينية والثقافية، وصورة من صور مبادرات الخير التي تبناها "الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- في إطار حرصه على خدمة كتاب الله الكريم، والعمل على تطبيق السنة النبوية الشريفة كمنهاج حياة.

 

من جهته أكد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية "صالح بن إبراهيم الخليفي" جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة ووزارة الشؤون الدينية بإندونيسيا وسفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا، ومكتب الملحق الديني في السفارة، وكذلك الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم الدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ولجنة التحكيم والعاملين في تنظيم فعاليات المسابقة وتوفير مقومات النجاح لها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org