ارتفاع الإيرادات الاستثمارية بأمانة عسير إلى 43 مليون ريال

لاستقطابها المستثمرين.. وبارتفاع 153 % عن العامين الماضيين
ارتفاع الإيرادات الاستثمارية بأمانة عسير إلى 43 مليون ريال

كشف مدير عام إدارة الاستثمارات بأمانة منطقة عسير، مهندس على الحيد، عن زيادة إيرادات الاستثمارات بأمانة منطقة عسير؛ إلى 43 مليون ريال بدلا من 17 مليون ريال خلال العامين الماضيين، بارتفاع وصلت نسبته 153 %.

وأوضح "الحيد" أن ذلك الارتفاع جاء بعد استقطاب العديد من المستثمرين من القطاع الخاص و خاصة الشركات الكبرى، والتي تقدم خدمات نوعية للأفراد والمجتمع مما ساهم في تعزيز مشاركة القطاع الخاص من داخل وخارج المنطقة .

واستطرد "الحيد" قائلاً : إن نسبة الإيرادات حققت إيراداً عالياً للعاميين الماليين الماضيين، و التي ارتفعت من 17 مليون ريال إلى 43 مليون ريال، مشيرا إلى أن الشفافية التي تنتهجها الأمانة في طرح فرصها الاستثمارية كانت أحد أسباب النجاح التي حققته إدارة الاستثمارات في ارتفاع إيراداتها، منوها إلى أن ذلك جاء وفق خطط الأمانة الاستراتيجية لرفع معدلها الاستثماري وبناء على طلب احتياجات السوق .

وعن أسباب الارتفاع قال "الحيد" إن هذا الارتفاع يعود إلى النجاح في خطة التسويق التي تقوم بها الأمانة لهذه الفرص الاستثمارية، مضيفاً أن سوق عسير الاستثماري يُعد من أفضل الأسواق على مستوى المملكة؛ لتعدد الفرص فيه ولما تشهده منطقة عسير من نمو متزايد، إضافة إلى أنها الخيار الأول للسياح لما تتميز به من طبيعة ربانية وجمال خلاب، الأمر الذي جعلها تستقبل سنوياً ما يزيد على أكثر من مليون سائح .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org