"ارتقاء" تُشارك في حملة "بيئة بلا نفايات" في الجبيل الصناعية

بهدف التوعية بأهمية التبرع بأجهزة الحاسب الآلي القديمة
"ارتقاء" تُشارك في حملة "بيئة بلا نفايات" في الجبيل الصناعية

تُشارك الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية "ارتقاء"، وهي الجمعية الأولى المختصة في الحفاظ على النعمة الرقمية، في حملة "بيئة بلا نفايات" الرابعة التي تطلقها عدد من شركات الكيماويات والبتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية خلال الفترة من 7 إلى 11 فبراير 2016.

وتعتبر هذه الحملة إحدى مبادرات الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات والتي تُقام سنوياً بهدف ترسيخ قيم الحفاظ على البيئة وتوحيد جهود الشركات في هذا المجال.

وتهدف مشاركة "ارتقاء" في هذه الحملة إلى تقديم برامج توعوية بأهمية التبرع بأجهزة الحاسب الآلي القديمة، للمحتاجين، إلى جانب التركيز على الفوائد البيئية من وراء تدوير وتأهيل أجهزة الحاسب الآلي القديمة، بدلاً من التخلص منها بطرق غير سليمة، قد تضر بالبيئة، نظراً لاحتواء هذه الأجهزة على مواد سامة، تسبب أمراضاً خطيرة تهدد صحة الإنسان.

وتشارك "ارتقاء" كأحد شركاء النجاح للحملة من خلال تخصيص منصة لها بقسم معرض الشركات يتم من خلالها طرح فكرة وبرامج ارتقاء على الزوار والطلاب ومنسوبي الشركات كافة، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك للمساهمة في دعم أنشطة الجمعية انطلاقاً من المسؤولية تجاه المجتمع والبيئة.

وسيشتمل برنامج الحملة على بعض الفعاليات والمسابقات بمشاركة نحو 300 طالب من مدارس الهيئة الملكية، و300 من متطوعي الشركات، وذلك بهدف تشجيع السلوك البيئي لدى الطلاب وتحفيزهم على تبني سلوكيات تحافظ على البيئة، ونشر ثقافة بيئية تعتمد السلوك الأنسب لتعامل الأفراد والشركات مع النفايات.

وتتضمن الفعاليات تنظيف بعض المواقع البرية وإحدى جزر الجبيل الصناعية بالإضافة إلى إقامة معرض خاص بالحملة بمركز الإبداع والمعرفة بحي الفناتير بالجبيل الصناعية.

جدير بالذكر أن "ارتقاء" نجحت خلال العام الماضي 2015 في جمع أكثر من 3100 جهاز حاسب آلي، تم توزيع 2033 منها على 70 جهة مستفيدة، تضم الجمعيات الخيرية والمراكز الاجتماعية والتعليمية، وذلك في جميع مناطق المملكة. كما شاركت "ارتقاء" في العام نفسه في إنشاء 40 معملاً تدريبياً، تبلغ طاقتها الاستيعابية ما يزيد عن 1450 طالباً، وذلك لتدريبهم على استخدامات الحاسب الآلي وبرمجياته.

جدير بالذكر أن "ارتقاء" جمعية رسمية تُعنى بجمع الحاسبات الآلية المستخدمة وإعادة تأهيلها ثم توزيعها على الجهات الاجتماعية والتعليمية وذلك بالشراكة مع شركة "اكسترا"، في خطوة تهدف إلى نشر ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على النعمة الرقمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org