استثمار أكثر من 132 مليون ريال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

بعد النجاح التشغيلي الكبير التي حققته المرحلتان الأولى والثانية
استثمار أكثر من 132 مليون ريال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

أعلن الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ترسية اثنين من المشاريع الكبيرة لتطوير مساحة قدرها 2.44 مليون متر مربع، تشتمل على تطوير جزء من البنية التحتية للمرحلة الثالثة من الوادي الصناعي.

وتضمنت المشاريع التي تم ترسيتها إنشاء شبكات الطرق وإضاءتها، وخدمات أخرى للبنية التحتية من إمدادات للمياه، وتوصيل للطاقة الكهربائية، والتصريف الصحي، وتصريف مياه الأمطار وشبكات الاتصالات. وسيتم تطوير نحو 1.44 مليون متر مربع من قِبل مجموعة سعودي بن لادن بتكلفة تبلغ 83.47 مليون ريال. بينما تضمن المشروع الثاني تطوير نحو مليون متر مربع، تقوم بتنفيذه مؤسسة سالم صالح الحارثي، وبلغت قيمة العقد المخصص له 49.35 مليون ريال. ومن المقرر أن ينتهي العمل في كلا المشروعين في الربع الأخير من العام 2017م.

وقال فهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: "يعتبر الوادي الصناعي المركز الرئيسي لنمو الأعمال في المدينة الاقتصادية؛ إذ إنه مصدر كبير لتوفير فرص العمل للكفاءات الوطنية، وجزء مهم من القيمة الاقتصادية المضافة التي تساهم فيها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتحقيق رؤية 2030".

وأضاف الرشيد بأن الوادي الصناعي بالمدينة الاقتصادية قد تحول إلى إحدى أهم الوجهات الجاذبة للاستثمار في السعودية من قِبل كبريات الشركات السعودية والإقليمية والعالمية، ويطمح إلى أن يكون المركز الأكبر في المنطقة للصناعات غير النفطية والخدمات اللوجستية.

في حين أكد ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي، كفاءة الاستعدادات المتطورة التي يملكها الوادي الصناعي، وعمله على توفير أراضٍ صناعية بمعايير عالية لتلبية احتياجات المستثمرين.

وأضاف: إن المرحلة الثالثة في الوادي الصناعي تشهد طلبًا متزايدًا على الأراضي الصناعية؛ إذ تم مؤخرًا بيع 1.75 مليون متر مربع لشركات كبرى، مثل الفطيم، وبن زقر، ومجموعة آبار، ومجموعة السنبلة، ومجموعة محمد يوسف ناغي، إلى جانب عدد آخر من المستثمرين.

وأشار قطب إلى أن الصناعات اللوجستية تقع في قلب الوادي الصناعي، وتحتل المساحة الأكبر في المرحلة الثالثة منه، وسوف يساهم ذلك في تمكين شركات الخدمات اللوجستية من تقديم حلول متنوعة للمستثمرين في المدينة الاقتصادية.

يُذكر أن تطوير المرحلة الثالثة بالوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية جاء بعد النجاح التشغيلي الكبير الذي حققته المرحلتان الأولى والثانية في الوادي الصناعي، الذي فاز مؤخرًا بجائزة التطوير من "كابيتال فاينانس" كأفضل مطور للمشاريع الصناعية واللوجستية لعام 2016 متخذًا من شعاره "نمو أعمالك غايــتنا" دافعًا ومحفزًا. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org