استدعاء إمام جامع "فيديو التبرك".. تحقيق ينتهي باعترافه.. وهذا تبريره!

سمَح للحجاج بتقبيل يده والشرب من أثره.. و"الشؤون الإسلامية": أعمال شاذة لا نُقِرها
استدعاء إمام جامع "فيديو التبرك".. تحقيق ينتهي باعترافه.. وهذا تبريره!

  استدعى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة، إمام جامعٍ، سمح لعدد كبير من حجاج بعض دول شرق آسيا بالانحناء أمامه لتقبيل يده والشرب من أثره تبركاً به؛ حيث تداوَلَ رواد موقع التواصل "تويتر"، فيديو للإمام وهو يسمح بهذه التصرفات المشينة؛ فيما يُرَجّح أن الإمام هو إمام مسجد "الخير" مقابل "جروشي مول"؛ حيث اعترف الإمام في التحقيقات بما جاء بالفيديو؛ مبرراً ذلك التصرف باتباع السلف!
 
وتفصيلاً، أوضح مساعد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور فايز الشهري لـ"سبق"، أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لا تُقِرّ مثل هذه الأعمال الشاذة والخارجة عن الإسلام، وهي من البدع غير المرغوبة وتسيئ للمجتمع السعودي خاصة والمجتمع المسلم.
 
ووصف "الشهري" هذه التصرفات، بأنها من مظاهر البدع المخالفة للكتاب والسنة، ويجب منع من يتبعها ومعاقبته كائناً من كان؛ حتى لا تصبح ظاهرة؛ مشدداً على أن ذلك تصرف فردي وليس ظاهرة، ولله الحمد.
 
ونوّه بأن فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، قد قام باستدعاء إمام الجامع الذي قام بهذه المخالفة، وتم التحقيق معه وأخذ أقواله؛ مشيراً إلى أن الإمام قد اعترف بما قام به من تصرف مشين وهو الوارد في مقطع الفيديو؛ موضحاً أنه يحاول بذلك التصرف اتباع السلف.
 
وبيّن "الشهري" أنه تم رفع أوراق الموضوع مع أوراق التحقيق واعتراف الإمام للمسؤولين في الوزارة؛ للبتّ فيها والتوجيه بما يراه صاحب الصلاحية حيال هذا العمل المشين.
 
وشدد مساعد مدير عام الفرع، على أنه سَبَق أن تم التعميم على أئمة الجوامع والمساجد بعدم القيام بمثل هذه التصرفات السئية، وتعميد المراقبين بمنع مثل هذه الأعمال، وسرعة الإبلاغ عن أي مخالفات تحدث بالجوامع والمساجد؛ داعياً بأن يحمي الله مجتمعنا من الخرافات والبدع التي ما جاء بها الإسلام، وأن يحفظ الله مجتمعنا المسلم من البدع الخرافية التي تسيئ للإسلام، إنه سميع مجيب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org