استديو متنقل لتغطية مناشط السعودية في قناة "هدى" الإنجليزية

استديو متنقل لتغطية مناشط السعودية في قناة "هدى" الإنجليزية

يغطي المناسبات الدينية والدعوية بـ5 لغات لنشر الإسلام

تطلق قناة هدى الناطقة باللغة الإنجليزية، خلال الشهرين المقبلين، استديو "هدى" الدعوي المتنقل، والمجهز بأرقى وأحدث المعدات والأجهزة التقنية المتخصصة في التحكم في الصوت والصورة في العالم.

وكشف المدير العام للقناة، الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد، عن التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتنفيذ المشروع، الذي قُدرت تكاليفه بأكثر من مليونَيْ ريال، وبتبرع سخي من أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية. مبيناً أن المشروع يأتي وفق الخطط التوسعية للقناة، وتلبية حاجة مشاهديها في نقل البرامج والمناشط الدعوية التي تقام في السعودية، وكذلك في التغطيات المباشرة للندوات والفعاليات والمناسبات الرسمية، وفي أعمال الحج والعمرة، وفي استضافة الشخصيات العالمية البارزة الناطقة باللغة الإنجليزية التي تزورالسعودية.

وأوضح أن الاستديو المتنقل عبارة عن تشغيل استوديو (أوبي فان)، يحتوي على جميع المعدات والأجهزة الفنية، مثل: الكاميرات ومكسرات الصوت والبكرات وغيرها، مع إمكانية الرفع للأقمار الصناعية (البث المباشر) من أي موقع داخل مدن السعودية.

وأشار المدير العام للقناة إلى أن المشروع يهدف إلى الاستثمار الأمثل للعملية الإعلامية الدعوية للتعريف بالإسلام، والاستفادة من العلماء والدعاة الذين يزورون السعودية طوال العام، وتسجيل البرامج، واستغلال مواسم الحج والعمرة والزيارة والمؤتمرات والوفود، إضافة إلىتفعيل دور العلماء والدعاة الناطقين باللغة الإنجليزية، وإبرازهم إعلامياً للعالم، والوصول لأكبر الشرائح والأماكن التي يمكن أن نصنع منها أو أن ننتج فيها عمل إعلامياً هادفاً ومميزاً.

وأكد أن الاستديو المتنقل سيعمل بعدد من اللغات، منها الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الصينية والفارسية.

ويشرف على قناة هدى الإنجليزية، التي تبث على القمر الصناعي النايل سات وقمر جلاكسي والكيابل الأرضية في المملكة المتحدة، لجنة استشارية، تضم في عضويتها كلاً من: الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاءوالمستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن سليمان بن منيع عضو هيئة كبار العلماء رئيس الهيئة الشرعية والمستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور إبراهيم بن محمد أبوعباة عضو مجلس الشورى رئيس التوجيه والإرشاد في الحرس الوطني، إضافة إلى المستشار القانوني الدكتور محمد بن عبدالمحسن العيبان.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org