استقالات جماعية لموظفين في مجلس بلدي ضباء

رئيس المجلس: لا توجد استقالات وإنما طلب إعفاء
استقالات جماعية لموظفين في مجلس بلدي ضباء

ذكرت مصادر لـ"سبق" أن موظفين ببلدية محافظة ضباء تقدموا باستقالات جماعية مُسبَّبة لرئيس بلدية المحافظة من أعمالهم المكلفين بها في المجلس البلدي، وذلك مع بداية انطلاق أعمال الدورة الثالثة للمجلس. ووفقاً لخطاب رسمي موجَّه لرئيس البلدية، فإن إجراءات تعسفية تُمارَس بحق الموظفين من قِبل البلدية بما يتعلق بعملهم في أمانة المجلس هي وراء طلب الإعفاء.
 
ومع عدم تحديد نوعية هذه الإجراءات التعسفية في الخطاب حرص المجلس الحالي الذي أوكلت له مهمة قبول الإعفاءات - وفقاً لتصريح رئيسه إلى "سبق" - على التعاطي فقط مع الطلبات الرسمية دون الخوض في تفاصيل سابقة، لا يعلمها بوصفه مجلساً جديداً، ولا يريد الخوض فيها حرصاً على أن تكون البداية جادة وسلسة.

وأوضح سالم العرادي، رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، أنه لا توجد استقالات، وإنما طلب إعفاء من الأعمال المكلفين بها. مبيناً أنهم موظفون على ملاك البلدية. وشملت طلبات الإعفاء أمين المجلس، والسكرتير، ومسجل المعلومات. ولفت إلى أن هذا حق مكفول لهم؛ إذ إن وظائفهم الأساسية في البلدية، ويرغبون في العودة إليها.

وأضاف: تمت إحالة طلب الإعفاء للمجلس البلدي من قِبل البلدية، وتم إدراج الموضوع ضمن جدول الأعمال للاجتماع الثاني للمجلس، وبعد عرضه على الأعضاء تمت الموافقة بالإجماع على قبول الإعفاء.

وتابع: تم إصدار قرار من المجلس باستلام نائب الرئيس العهدة، وإخلاء طرفهم لحين ترشيح أمين وسكرتير للمجلس خلال مدة أسبوع فقط، وفق ما ورد في اللائحة التنفيذية الجديدة للمجالس البلدية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org