انقلاب تركيا يفشل .. توقيف 754 من منتسبي "الكيان الموازي"

استسلام 700 جندي وضابط غير مسلحين بمبنى رئاسة الأركان
انقلاب تركيا يفشل .. توقيف 754 من منتسبي "الكيان الموازي"

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم السبت، توقيف 754 شخصاً من منتسبي منظمة "الكيان الموازي" الإرهابية، خلال عمليات قوات الأمن ضدّ محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت مساء أمس.

ووفق "الأناضول" قالت الوزارة، في بيان لها، إن قوات الأمن التركية نفّذت عمليات ضدّ منتسبي المنظمة الإرهابية في عموم البلاد، وتمكنت من توقيف 754 منهم ممَّن تغلغلوا في صفوف القوات المسلحة التركية، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

من جهة أخرى، أفاد مراسل لوكالة الأناضول أن نحو 700 عنصر من الجنود والضباط غير المسلحين الذين دخلوا إلى مبنى رئاسة الأركان التركية في أنقرة ضمن محاولة الانقلاب الفاشلة، استسلموا لقوات الأمن.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفّذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع "منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسريْن اللذين يربطان شطرَي مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقُوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجّه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن؛ ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب؛ ما أسهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

............

بمناطق عدة وبينهم 3 ضباط و13 جندياً حاولوا اقتحام القصر الرئاسي

اعتقال 336 شخصاً من المتورّطين في محاولة الانقلاب بتركيا

أعلنت وزارة العدل التركية، اعتقال السلطات 336 شخصاً على خلفية محاولة الانقلاب العسكري التي جرت الليلة الماضية بالبلاد.

وقال وزير العدل التركي بكير بوزداج؛ في تصريحات بثّتها وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، اليوم، إن السلطات اعتقلت حتى الآن 336 شخصاً من الضالعين في محاولة الانقلاب العسكري، لافتاً الانتباه إلى أن هذه الاعتقالات جرت في شتى أنحاء البلاد.

وذكرت "الأناضول"، أنه جرى توقيف ثلاثة ضباط و13 جندياً من مجموعة الانقلابيين لدى محاولتهم اقتحام القصر الرئاسي بأنقرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org