اعتماد "الباراقلايد الجوية" في آسياد 2018.. رسمياً

ثمرة جهود رئيس الاتحاد الآسيوي "مبارك السويلم"
اعتماد "الباراقلايد الجوية" في آسياد 2018.. رسمياً

 اعتمدت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي لعبة "الباراقلايد الجوية" ضمن الألعاب التنافسية في آسياد 2018 في جاكرتا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في فيتنام في 25 سبتمبر 2016م.

وبهذا القرار تدخل الرياضات الجوية ممثلة في "الباراقلايد" للمرة الأولى ضمن الألعاب الآسيوية؛ مما يتيح الفرصة أمام دول القارة الآسيوية للتنافس على الميداليات المتاحة للعبة.

ويأتي هذا الاعتماد بعد جهود كبيرة بذلها رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية "الدكتور مبارك السويلم" من خلال التنسيق بين اللجنة الأولمبية الإندونيسية وإدارة النشاطات في المجلس الأولمبي الآسيوي، وعقب عقد اجتماعات متعددة في الكويت وجاكرتا.

وقدم "السويلم" شكره للشيخ "أحمد الفهد" رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي؛ على دعمه الكبير لمحاولات إدراج لعبة "الباراقلايد" ضمن الألعاب الآسيوية، كما شكر جميع العاملين في المجلس واللجنة الأولمبية الإندونيسية الذين بذلوا جهداً كبيراً من أجل تسهيل إجراءات إدراج اللعبة.

وقال "السويلم": "دخول الباراقلايد ضمن الألعاب الآسيوية 2018 يعدّ إنجازاً للرياضات الجوية وخطوة أولى باتجاه الدخول ضمن الألعاب الأولمبية مستقبلاً، وعلينا العمل والتنظيم والالتزام بالميثاق الأولمبي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org