افتتاح الورشة الأولى لتعاون "مغربي - خليجي" في قطاع الموانئ والنقل البحري

تفعيلاً لتوصيات اجتماع فريق العمل المشترك بالرياض
افتتاح الورشة الأولى لتعاون "مغربي - خليجي" في قطاع الموانئ والنقل البحري

افتتحت أمس الاثنين بالعاصمة المغربية الرباط أعمال الورشة الأولى للتعاون بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي في قطاع الموانئ والنقل البحري، والتي تنظم في إطار التعاون بين المملكة المغربية ومجلس التعاون الخليجي، تفعيلاً لتوصيات اجتماع فريق العمل المشترك المختص في التعاون في مجال النقل المنعقد في شهر إبريل الماضي بمدينة الرياض.

 
وبيّن رئيس وفد مجلس التعاون الخليجي، المدير العام لميناء الملك عبد العزيز بالدمام نعيم بن إبراهيم النعيم، أن التعاون بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي التي تمتلك أكبر شبكة موانئ في الشرق الأوسط، وكذا التكامل التنسيقي بينها يدخل في إطار رؤية مستقبلية يتطلع الطرفان إلى تحقيقها.
 
وأضاف النعيم أن من شأن هذا النوع من اللقاءات أن يحقق التقارب والتكامل التنسيقي المطلوب بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي على مستوى قطاع النقل واللوجستيك.
 
وتهدف الورشة التي تستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، إلى إطلاع الفاعلين المؤسساتيين بالمغرب ودول الخليج على الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بقطاع الموانئ والنقل البحري والتنافسية اللوجستيكية، كما يتضمن برنامجها زيارات ميدانية لأهم الموانئ المغربية.
 
    
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org