افتتاح ملتقى "توظيف التقنية في الأعمال الميدانية بالدفاع المدني"

دشّنه "العمرو" مقدماً شكره للقيادة على دعمها اللا محدود للجهاز ومجالاته
افتتاح ملتقى "توظيف التقنية في الأعمال الميدانية بالدفاع المدني"

افتتح  مدير عام الدفاع المدني؛ الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، اليوم الأحد، أعمال الملتقى الثاني لتقنية المعلومات تحت شعار "توظيف التقنية في الأعمال الميدانية بالدفاع المدني"، الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني، بالتزامن مع انعقاد الورشة التاسعة للجنة الرئيسة للتعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية.

 

بدأ اللقاء بكلمة لـ "العمرو"؛ رفع خلالها خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني، على  الدعم  اللا محدود الذي حظى به جهاز الدفاع المدني في المجالات كافة، وفي قطاع التقنية ونظم المعلومات بصفة خاصة.

 

وأضاف بقوله: "إننا  بالمديرية العامة للدفاع المدني نسعى إلى الارتقاء بمستوى الأداء في الخدمات الإلكترونية في ظل خطط إستراتيجية تهدف إلى تسخيرها لخدمة المواطن والمقيم بالدرجة الأولى، إضافة إلى منسوبي القطاع، بعد ذلك بدأت جلسات الملتقى بطرح عدد من أوراق العمل المتخصّصة التي ناقشت عديداً من المستجدات في عالم التقنية".

 

وأوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالدفاع المدني؛ العقيد مهندس الدكتور يحيى بن دماس الغامدي، أن أعمال الملتقى تأتي في إطار خطة إستراتيجية طموحة لتعزيز الاستفادة من تقنية المعلومات في الارتقاء بجودة خدمات الدفاع المدني، وتنفيذ عدد كبير من المشاريع التقنية بأعلى المواصفات والمعايير العالمية للتحول إلى مجتمع معرفي وتقني في جميع أعمال الدفاع المدني ولاسيما الأعمال الميدانية.

 

وبيّن أن "الملتقى يهدف إلى إطلاع المشاركين على أحدث الأنظمة التقنية في مجال الأعمال الميدانية بجهاز الدفاع المدني والتعرف على أهم التحديات والصعوبات التقنية التي تواجه رجال الدفاع المدني العاملين في الميدان وسبل تذليلها والوقوف على أنظمة وتقنيات المعلومات والأجهزة الحديثة المتوافرة بالدفاع المدني وتبادل الخبرات العلمية والعملية بين المشاركين في أعمال الملتقى من قطاعات وزارة الداخلية وعديد من المختصّين في نظم وتقنية المعلومات بالجامعات السعودية لإثراء جلسات أعمال الملتقى علمياً واستعراض آخر ما وصلت إليه التقنية ونظم المعلومات على الصعيد العالمي".

 

وأشار "الغامدي"؛ إلى أنه تمّ تناول تجربة الدفاع المدني في هذا الجانب؛ في استعراض شامل للبنية التحتية والأنظمة التقنية كأرقام وحقائق أنظمة المساندة الميدانية في ورقة عمل قدّمها.

 

وقام المجتمعون، عقب ذلك، بجولة ميدانية لمقر مركز البيانات اطلعوا من خلالها على شرح كامل للتجهيزات الفنية وسير الأعمال في المركز.

 

يُشار إلى أن الملتقى يستهدف جميع العاملين في الميدان بإدارات الدفاع المدني، كذلك منسوبي الجهات ذات العلاقة بأعمال وتدابير الدفاع المدني بوزارة الداخلية بمشاركة أعضاء اللجنة الرئيسة للتعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية، وأعضاء اللجنة الرئيسة للتعاملات الإلكترونية بالدفاع المدني ونخبة من المختصّين في تقنية المعلومات بوزارة الداخلية ومديري إدارات تقنية المعلومات في جميع مناطق المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org