افتتاح مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي

إطلاق مبادرة تنشيط الحمضيات.. يستمر حتى 13 الجاري
افتتاح مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي

 رعى الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، رئيس مجلس التنمية السياحية، اليوم -الخميس- فعاليات مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي في دورته السادسة، حيث قام بافتتاح المعارض المصاحبة، وأطلاق مبادرة تنشيط زراعة الحمضيات ويستمر المهرجان حتى 13 ربيع آخر.

 

وشهد أمير نجران الحفل المعد، وقال أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، في كلمته ان مهرجان نجران للحمضيات يأتي امتداد للمهرجان السابقة والتي حققت نجاحات وذلك من اتاحة الفرصة للمزارعين لتسويق منتجاتهم والتي تعود بالنفع اقتصاديا وسياحيا للمنطقة مشيرا بان الامانة تدعم وتساند كافة الجهود التي تبذل في المهرجانات ويأتي ذلك انطلاقا مسئولياتها من خلال تطوير اسواق الخضار وتخصيصها لهم لتسويق منتجاتهم فيها مقدما شكرة لأمير المنطقة ووزير الشؤون البلدية والقروية على دعمهما لهذه المهرجانات.

 

بعد ذلك قال مدير عام الشؤون الزراعية بمنطقة نجران المهندس عبدالعزيز آل منيع : ان هذا المهرجان يهدف الى التعريف بمنتجات المنطقة من الحمضيات حيث جمعت المنطقة بين الارث التاريخي والمنتجات الزراعية حيث قدمت الشؤون الزراعية بالمنطقة جهودا كبيرة لخدمة الزراعة والمزارعين. 

 

وقدّم مدير  عام مركز أبحاث البستنة بنجران علي الجليل كلمة، قال أكد فيها  ان مركز ابحاث البستنة حريصا على تقديم الدعم والمساندة والاستشارة للمزارعين بالنمطقة مشيرا بن المنطقة مرت خلال الفترة الماصية بموجه حفاف اثرت على تراجع الانتاج الزراعي خاصة في مجال زراعة الحمضيات ولكن يعمل المركز على وضع الخطط الكفيلة بالحفاظ على زراعة هذا المنتج الذي ارتبط بالمنطقة.

 

بعد ذلك  ألقى عيد بن فهد الوايلي كلمة المزارعين أوضح فيها أن المنطقة شهدت خلال الفترة الماضية زراعة أكثر من 22 ألف شتلة زراعية من الحمضيات لدعم هذا المنتج الوطني.

 

وألقى مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح كلمة قال فيها: إن مهرجان نجران الوطني للحمضيات ارتبط بالمنطقة ويعد دعما كبيرا  للزراعة والمزارعين و للحركة الاقتصادية والسياحية مشيرا بان الهيئة العامة للسياحية والتراث الوطني جميع المهرجانات بالمنطقة.

 

وفي الختام، كرّم الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية  الجهات المشاركة والداعمة في المهرجان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org