"اكتشف".. مشروع وطني تنموي للغوص في بحر 35 كتابًا نوعيًا

يستهدف الطلاب والمبتعثين .. وينطلق الأحد المقبل
"اكتشف".. مشروع وطني تنموي للغوص في بحر 35 كتابًا نوعيًا

ينطلق الأحد المقبل المشروع الوطني التنموي "اكتشف"، الذي يغوص في بحر 35 كتابًا تمتد جذورها لعددٍ من التخصصات العلمية التي تستهدف طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية، وكذلك المبتعثين في جامعات خارج البلاد.

ومشروع "اكتشف" هو أحد مشروعات البادرة الأولى (٢٠٣٠ )، وعددها ٣٠ مشروعًا تنمويًا على مستوى السعودية والخليج العربي، تحت مظلة تعاونية بين عدة جهات منها وزارة الصحة وجمعية "الباطنة"، ووزارة الثقافة والإعلام، وأيضًا جمعية أصدقاء الهلال الأحمر بالغرفة التجارية، برعاية مستقبلية من الأمير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز، وإدارة رئيس المشروعات ومؤسس الحملة الدكتور طلال المكي.

ويعد "اكتشف" المشروع الوطني التنموي الأول من نوعه، ويشمل ٣٥ كتابًا من مختلف التخصصات الرئيسة والفرعية، ويشتمل كل كتاب على ٤ محاور رئيسة ، هي : مقدمة على التخصص، وآلية القبول والدراسة والأدوات المطلوبة في المرحلة الأكاديمية، وسنوات ما بعد التخرج والتخصصات الفرعية، وكذلك الابتعاث، وأمور مهمة عن التخصص من روابط مهمة وأدوات مساعدة وسيرة ذاتية وطرق إبداعية للمذاكرة وأساسيات البحث، ونوع الكتاب: إبداعي وشيق وغير تقليدي بطريقة تُحاكي أنماط الشخصيات المختلفة ، والكتاب الإلكتروني أو الورقي.

وسيتم تحديد طريقة إرسال الكتاب، والمتجر الإلكتروني لـ"سيبويه"، حيث تم التعاون في هذا الصدد مع "أرامكس" للطالب من مختلف مناطق المملكة.

وحرص القائمون على "اكتشف" في تسمية السفراء الذين يعدون واجهة المشروع والممثلين الرسميين له، و ليس فقط لتخصص معين أو كتاب معين، وجميع من عمل على المشروع مؤلفون ومؤلفات متطوعون من كل الجامعات في المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org