اكتمال حجز مواقع دور النشر بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

قبل شهرين من انطلاقته في دورته الـ 35 خلال شهر نوفمبر
اكتمال حجز مواقع دور النشر بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

أعلنت إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب، اكتمال حجز كل مساحة العرض المخصصة للناشرين في دورته الـ35، التي ستقام خلال الفترة من 2-12 نوفمبر المقبل، وذلك وسط إقبال غيرمسبوق لدور النشر المحلية والإقليمية والدولية، للمشاركة في أحد أهم المحافل الثقافية والأدبية في العالم العربي.

وكانت هيئة الشارقة للكتاب قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للدورة الـ35 في أكتوبر 2015، أي قبل انعقاد الدورة الماضية من المعرض، في سابقة تعتبر هي الأولى منذ انطلاقة المعرض الأولى في عام 1982، حيث تقرر فتح باب التسجيل لدورة العام المقبل، قبل بدء دورة العام الحالي.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري: "بعد مرور 35 عاماً من العمل الممنهج والهادف إلى تعزيز الريادة الثقافية والأدبية لإمارة الشارقة، نجح المعرض بإبراز الدور الكبير الذي يقوم به الكتاب في صنع عالم أكثر استقراراً وأمناً، تسوده قيم المحبة والسلام، الأمر الذي ساهم في إيصال المعرض إلى أن يكون واحداً من أكبر ثلاثة معارض كتب في العالم".

وأضاف: "يقام المعرض على مساحة 25 ألف متر مربع، وهي مساحة كبيرة تمتد على القاعات الخمس لمعرض أكسبو الشارقة، وفي المقابل تلقينا طلبات مشاركة من دور النشر المحلية والعربية والأجنبية فاقت ضعف المساحة المخصصة للدورة 35".

وأردف: "نحن سعداء بالإقبال الكبير على المشاركة في الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي ستكون دورة استثنائية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، حيث بدأنا الاستعداد لها قبل انطلاق الدورة الماضية، نظراً لتزامنها مع مرور 35 عاماً على انطلاقة المعرض".

من ناحيته، أكد مدير إدارة التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب سالم عمر سالم، أن الإقبال المتزايد من الناشرين والمختصين والزوار على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب هو انعكاس لمكانة الشارقة الثقافية على مستوى العالم، ولما يبذله فريق العمل من حملات ترويجية متواصلة على مدار العالم.

وقال: "الاستعدادات للدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، انطلقت فور الانتهاء من الدورة الماضية، حيث شرعت فرق العمل في التجهيز لوضع برنامج الفعاليات، واختيار الشخصيات المرشحة للمشاركة فيها، إضافة إلى وضع التصاميم الخاصة بالأروقة والأجنحة".

وأضاف "سالم": "هيئة الشارقة للكتاب تضع حالياً اللمسات الأخيرة على الحملة التسويقية والإعلانية الخاصة بدورة 2016 من المعرض، والتي ستتماشى مع خصوصية مرور 35 عاماً على معرض الشارقة الدولي للكتاب.

ويشهد المعرض سنوياً العديد من الأنشطة الموجهة لجميع فئات المجتمع، من المواطنين والمقيمين والسياح، ويفتح أبوابه منذ ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، حيث تكتظ أروقته وأركانه بالزوار على مدار 11 يوماً من الاحتفاء بالكتاب، والتواصل بين القراء والمؤلفين وجميع محبي الكلمة المقروءة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org