الأجواء الماطرة تجذب الزوار والمصطافين وترسم البسمة على محياهم بالباحة

​المنطقة ترتدي أبهى حللها.. وأعداد القادمين في تزايد مستمر يومياً
الأجواء الماطرة تجذب الزوار والمصطافين وترسم البسمة على محياهم بالباحة

استمتع زوار ومصطافو منطقة الباحة بالأجواء الماطرة، التي أضفت جمالاً على الطبيعة، بالإضافة إلى زخات البرد المتناثرة في أرجاء المنتزهات والغابات.

وترتدي المنطقة حالياً أبهى حللها، حيث اكتست جبالها الخضراء أجمل خليط تتناغم فيه الأصوات والألوان والروائح الزكية، لترسم على محيا زائريها البسمة والسعادة وسط الاحتفالات والمهرجانات التي تغطي متنزهات وغابات المنطقة كافة في ظل تزايد أعداد القادمين للمنطقة بشكل يومي من داخل وخارج المملكة.

وتعد الباحة واحدة من الوجھات السياحية البارزة في المملكة صيفاً وشتاًء، حيث تضم أكثر من 40 غابة، والكثير من المتنزهات والقرى التراثية والمواقع الأثرية التي تمثل جميعها وجهات سياحية تلبي مختلف الأذواق والتوجهات.

وفي ذات السياق، نفذت أمانة منطقة الباحة وبلديات المحافظات المستهدفة كثيرًا من المشاريع الخدمية والتجميلية استعداداً لاستقبال المصطافين والزوار، وشملت تلك المشاريع فتح بعض الطرق داخل مدينة الباحة وصيانة المجسمات الجمالية وتركيب عقود إنارة إضافية وصيانة أعمدة الإنارة والشلالات والنوافير الصناعية ودورات المياه في مختلف المتنزهات والحدائق والأسواق وتزويدها بالماء بصفة مستمرة.

وفي الجانب الثقافي والترفيهي، أعدت إدارة التعليم وجمعية الثقافة والفنون وغيرها من الجهات الأخرى بالمنطقة، مجموعة من الفعاليات التي تشمل الأندية الصيفية والأمسيات الثقافية والشعرية والمحاضرات والدورات الرياضية والمسابقات والبرامج التوعوية واللقاءات ومعارض الفنون التشكيلية والعروض المسرحية والعديد من الفعاليات الأخرى التي تلبي مختلف تطلعات المصطافين.

وتكمن جاذبية المنطقة فيما حباها الله من معالم سياحية وفيرة منها غابات ومتنزهات رغدان وشهبة والقمع والسكران ومتنزه الأمير متعب بن عبدالعزيز ومتنزه الأمير مشاري بن سعود والعديد من الحدائق في السراة وتهامة علاوة على جبال شدا الشاهقة والقرى التراثية التي يأتي في مقدمتها قرية ذي عين التراثية وكذا الأودية.

ويعد دليل السائح ودليل الخدمات اللذان يجري توزيعهما على زوار المنطقة في المطارات والطرق ودور الإيواء، أحد الوسائل الأفضل للوصول لمختلف المواقع السياحية والتعرف على أرقام الخدمات الخاصة بالسكن والإعاشة وغيرهما.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org