الأحد.. إطلاق ورشة "بناء القادة في تخطيط النقل العام في المملكة"

ينظمها معهد الإدارة بالتعاون مع "النقل".. ويفتتحها الوزير المقبل
الأحد.. إطلاق ورشة "بناء القادة في تخطيط النقل العام في المملكة"

يفتتح وزير النقل "المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل" بعد غد الأحد؛ ورشة "بناء القادة في تخطيط النقل العام في المملكة"، التي ينظمها معهد الإدارة العامة، بالتعاون مع وزارة النقل، وينفذها نخبة من الخبراء والمستشارين في مجال النقل من البنك الدولي، وتستمر ثلاثة أيام في "مركز الملك سلمان للمؤتمرات" بمعهد الإدارة العامة في الرياض.
 
وتهدف الورشة إلى مساعدة المسؤولين والمختصين عن النقل في المدن، لإكسابهم المهارات الشاملة اللازمة للتعامل بفعالية مع قضايا النقل الحضري، إضافة إلى بناء فهم واضح في جميع تخصصات النقل.

وسيُناقش العديد من المحاور كقضايا رئيسة في التخطيط الإستراتيجي، وتكامل أنظمة النقل الفرعية، والشراكات بين القطاع العام والخاص، وتمويل النقل العام، واستعراض ودراسة حالات أنظمة النقل الذكية، والتنمية الموجهة للنقل العام، دراسة حالة مدينة جاكرتا، وسيشارك فيها العديد من القيادات والمسؤولين من ذوي العلاقة في الأجهزة الحكومية.
 
يأتي انعقاد هذه الورشة ضمن الإطار العام للرؤية الشاملة للمملكة العربية السعودية 2030، التي تركِّز على أن تصبح من أهم المراكز اللوجستية في العالم، وكذلك ضمن خطة وزارة النقل في برنامج التحول الوطني المشتملة على تنويع مصادر تمويل وتنفيذ وصيانة وتشغيل مشاريع النقل المختلفة، وأيضًا تطوير وتأهيل الكوادر البشرية بشكل شامل، وخصوصًا في مجال النقل العام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org