الأراضي المحتلة.. إضراب الكرامة يدخل يومه الـ 31 ودعوات لمسيرات مساندة

الأراضي المحتلة.. إضراب الكرامة يدخل يومه الـ 31 ودعوات لمسيرات مساندة

 دخل الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء، يومهم الـ 31 للإضراب المفتوح عن الطعام تحت عنوان "الحرية والكرامة".

وذكرت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن الأسرى يهدفون لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

وأضافت اللجنة، وفق ما نقلته وكالة "معاً" الفلسطينية، أن أبرز مطالبهم: "إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة".

وقالت إن الأسرى يدخلون شهرهم الثاني من الإضراب وسط ظروف صحية صعبة، فقد نقل العشرات من المضربين إلى ما سماها الاحتلال بالمستشفيات المدنية، فيما نُقل الأسير حافظ قندس إلى مستشفى "سوروكا"، بعد إصابته بنزيف داخلي.

وفقاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، فإن اليوم الأربعاء، خصص للمسيرات في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة، وتنطلق نحو مقارّ الأمم المتحدة، على أن يبدأ التجمع الساعة الحادية عشرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org