الأرجنتين تخسر نقطتين أمام فنزويلا والتعادل يجمع البرازيل وكولومبيا

في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018
الأرجنتين تخسر نقطتين أمام فنزويلا والتعادل يجمع البرازيل وكولومبيا

فقد منتخب الأرجنتين نقطتين ثمينتين بتعادله على ملعبه مع منتخب فنزويلا 1/ 1 في الجولة السادسة عشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، ليتعقد موقفه في التصفيات.

وبهذه النتيجة يكتفي منتخب الأرجنتين بنقطة ترفع رصيده إلى 24 نقطة متساويًا مع منتخب بيرو، ويحتل المركز الخامس؛ مما يعقد موقفه قبل جولتين من انتهاء التصفيات، بينما يظل منتخب فنزويلا في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

كما تعادلت كولومبيا والبرازيل 1 /1 في مباراة حامية الوطيس ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، اليوم، ولم تفز كولومبيا مطلقًا على البرازيل في تصفيات كأس العالم، لكن التعادل كان الأول في عشر مباريات لمدرب البرازيل "تيتي" الذي انتزع النقاط الثلاث في مبارياته التسع السابقة بالتصفيات، وبذلك تأهلت البرازيل إلى النهائيات في روسيا العام القادم، وأبقت النتيجة المنتخب الكولومبي في المركز الثاني قبل جولتين على النهاية.

وتحتل أوروجواي التي تواجه باراجواي في وقت لاحق، المركز الثالث، بينما فازت بيرو على الإكوادور 2/ 1 لتتقدم للمركز الرابع وتحافظ على آمالها في بلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1982، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة للنهائيات ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد نيوزيلندا.

وفي المباراة الأخرى التي جرت الليلة حققت بوليفيا صاحبة المركز قبل الأخير فوزها الرابع فقط في 16 مباراة بالتصفيات عندما تغلبت على تشيلي "1/ صفر"، وسيعقد انتصار بوليفيا الأمور بالنسبة لتشيلي بطلة كأس كوبا أمريكا التي بدأت في المركز الرابع لكنها تراجعت الآن، وتلتقي تشيلي بملعبها مع الإكوادور ثم خارجه مع البرازيل في آخر مباراتين لها بالتصفيات الشهر المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org