الأردن.. انتهاء عملية الكرك بمقتل جميع المسلحين وإنقاذ المحتجَزين

بدأت أمس وقُتل فيها 10 أشخاص بينهم 7 من قوات الأمن وسائحة كندية
الأردن.. انتهاء عملية الكرك بمقتل جميع المسلحين وإنقاذ المحتجَزين

أعلنت قوات الأمن الأردنية، الاثنين، مقتل جميع المسلحين وعددهم 4 إرهابيين وانتهاء عملية الكرك، في ظل عمليات تمشيط واسعة وتطهير للمنطقة ومحيطها قامت بها القوات؛ للتأكد من عدم وجود إرهابيين آخرين.

وذكرت القوة الأمنية المشتركة، التي تعاملت مع مجموعة إرهابية خارجة عن القانون تحصنت داخل قلعة الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك، أنها ضبطت كميات من الأسلحة الآلية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى، وفقاً لبيان صادر عن الأمن العام الأردني.

وكانت قوة أمنية قد داهمت المنزل، الذي كان بداخله الإرهابيون، حيث عثروا بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات، إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة.

ووفق "سكاي نيوز" قالت مديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية إن دورية للأمن تلقت بلاغاً، ظهر الأحد، من منطقة القطرانة بمحافظة الكرك بنشوب حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله.

واحتجز المسلحون المجهولون عدداً ممن تصادف وجودهم داخل القلعة، واتخذوهم رهائن، فيما  فرضت قوات الأمن حصاراً على القلعة.

وبعد تبادل لإطلاق الرصاص، تمكنت الشرطة من إنقاذ المحتجزين وقتل 4 من المسلحين، معلنة بذلك انتهاء عملية الكرك، فيما قتل  10 أشخاص من بينهم 7 من قوات الأمن وسائحة كندية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org