الأردن يعلن متابعته حادث انقلاب حافلة تقل رعاياه المعتمرين في تبوك

الأردن يعلن متابعته حادث انقلاب حافلة تقل رعاياه المعتمرين في تبوك

أدّى إلى وفاة 4 وإصابة 31 منهم 10 بحالة حرجة

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أنها تتابع من خلال القنصلية الأردنية في جدة حادث انقلاب حافلة تقل معتمرين أردنيين في منطقة تبوك السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، عن الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي؛ إنه يتم التواصل مع الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية الشقيقة لمعرفة تفاصيل الإصابات التي لحقت بالمعتمرين؛ ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المتعلقة بهم كافة، وقد توجّه القنصل الأردني العام في جدة، إلى موقع الحادث لمتابعة الموضوع مباشرة.

وكانت "سبق"، قد نشرت تفاصيل الحادث، وقال المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، خالد مرضي العنزي؛ إن الفِرق الإسعافية باشرت، مساء أمس، حادثاً مروريّاً بمنطقة تبوك، عبارة عن انقلاب حافلة، تقلُّ ٣٨ راكباً من جنسية عربية؛ فتمّ توجيه ٢٤ فرقة إسعافية وطبية متقدمة، وفرقة قيادة ميدانية وطبية.. وعند الوصول للموقع تبيَّن وجود ١٠ حالات حرجة، 9 حالات متوسطة، 12 حالة مستقرة و4 حالات وفاة - رحمهم الله -.

 وتمّ نقل المصابين لمستشفى الملك خالد المدني ومستشفى الملك فهد التخصُّصي، بينما تمّ نقل حالات الوفاة إلى مركز الطب الشرعي بمستشفى الملك خالد.. كما تمّ نقل ٣ حالات عن طريق مواطنين قبل وصول الفِرق الإسعافية للموقع.

وذكر العنزي؛ أن 16 فرقة إسعافية وطبية شاركت في مباشرة الحادث، إضافة إلى أربع فرق إسعافية من صحة تبوك، وأربع فرق إسعافية من مستشفى الملك سلمان العسكري.

وكانت حافلة أردنية، تقلُّ معتمرين أردنيين، قد تعرّضت لحادث مروري، مساء أمس، على طريق تبوك ـ المدينة المنوّرة.

وباشرت فِرق من الهلال الأحمر والصحة والدفاع المدني والمرور في المنطقة الحادث، ووقف المدير العام للشؤون الصحية الدكتور غرم الله الغامدي على الحالات.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org