"الأرصاد" تحذّر من أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة على مكة

تشمل الحرم المكي .. و"الدفاع المدني" يستعد بخطة الطوارئ
"الأرصاد" تحذّر من أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة على مكة

 أصدر الإنذار المبكّر تنبيهاً متقدّماً يُفيد بتوقّع حالة هطول أمطارٍ متوسطة إلى غزيرة تشمل الحرم المكي الشريف والأجزاء الواقعة بين الشميسي والشعبية.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم مصحوبة بنشاطٍ في الرياح يحدُّ من مدى الروية الأفقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدّسة الرائد نايف الشريف: "تلقت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدّسة، تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يُفيد بهطول أمطارٍ من متوسطة الى غزيرة بأجزاءٍ من العاصمة المقدّسة تشمل الحرم المكي الشريف من الساعة (11:00) حتى الساعة (14:00)،  وذلك يوم الجمعة الموافق الثالث من شهر ربيع الأول لعام 1438".

وأضاف: "على الفور تمّ تطبيق خطة الطوارئ والأمطار المُعدة مسبقاً التي تتضمّن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقاً احترازياً".

وأردف: "تمّ تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق وكذلك نشر وحدات الإنقاذ بكامل تجهيزاتها في جميع أنحاء ساحات الحرم المكي الشريف".

 وتابع: "تُهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين، توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه والابتعاد عن الأجسام المتحرّكة وغير الثابتة عند هبوب الرياح".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org