"الأرصاد" و"مدني الطائف" ينبّهان من سحب رعدية ممطرة ورياح سطحية

"الأرصاد" و"مدني الطائف" ينبّهان من سحب رعدية ممطرة ورياح سطحية

 نبّهت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، اليوم، المواطنين من تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية على محافظة الطائف والأجزاء المجاورة لها، مشيرة إلى أن هذه السحب تستمر حتى الساعة الثالثة مساءً.

من جانبها دعت إدارة الدفاع المدني بالطائف المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر من المكوث والتنزه في بطون ومهابط الأودية مع حلول موسم الأمطار.

وأكد المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر الشريف، استعداداتها وجاهزيتها الكاملة للتعامل مع مختلف الأوضاع والحالات، مبيناً أنه جرى رفع الجاهزية في كامل الوحدات والمراكز الميدانية، وتم العمل بخطة إسناد إداري وميداني للقوى البشرية المساندة، ونشر دوريات السلامة على كامل الأودية والسدود ومواقع تجمع المياه، إضافة إلى تجهيز سيارات الإسناد والإنقاذ السريع، وتجهيز القوارب المطاطية ووحدات معدات الغوص.

ودعا العقيد "الشريف" جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنّب حوادث الصواعق، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني: www.998.gov.sa، وعلى بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على جميع الإرشادات، التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org