الأزهر: الاعتداء الصاروخي للحوثيين على مكة "إجرام خبيث"

دعا إلى اتخاذ خطوات جادّة لنزع فتيل الفُرقة والتنازع والتناحر
الأزهر: الاعتداء الصاروخي للحوثيين على مكة "إجرام خبيث"

 أدان الأزهر الشريف إطلاق المليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً تجاه مكة المكرمة، ووصف هذا الانتهاك بأنه إجرام خبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الإيمان.
 
وقال الأزهر الشريف: "تابعنا بقلق شديد ما أعلنته المملكة العربية السعودية من إطلاق المليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً تجاه مكة المكرمة، نجحت قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراضه وتدميره على بُعد 65 كم من مدينة مكة المكرمة دون وقوع أي أضرار".
 
وأضاف: "يؤكد الأزهر الشريف، والمسلمون من خلفه، رفضه وإدانته الشديدة هذا التجاوز الخطير الذي استهدف قلب المسلمين وقبلتهم في صلاتهم وأول بيت وضعه الله للناس؛ مشدداً على أن هذا الإجرام الخبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الإيمان بالله وكتبه ورسله".
 
وأردف: "يهيب الأزهر بجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل الهيئات العربية والإسلامية المعنية، بتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الشديد الخطورة على العروبة والإسلام، وأن تبدأ اليوم -وليس غداً- خطوات جادة لنزع فتيل الفرقة والتنازع والتناحر الذي يستهدف ما تبقى من قوة وشوكة للأمتين العربية والأمة الإسلامية".
 
وتابع الأزهر الشريف: "على الجميع أن يعلم، قبل فوات الأوان، أنه مستهدف، وأنه لا عاصم اليوم -بعد الله- إلا القضاء على المنازعات وبواعث الفرقة والشقاق، قال تعالى: {ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم}".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org