الأمانة العامة لسوق عكاظ تنقل الإشراف لهيئة السياحة

الأمانة العامة لسوق عكاظ تنقل الإشراف لهيئة السياحة

بعد مرور 10 أعوام استقبل خلالها أكثر من مليوني زائر

سلمت الأمانة العامة لسوق عكاظ جميع أعمال وممتلكات سوق عكاظ إلى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لتنتقل جميع فعاليات وأنشطة السوق إلى إشراف الهيئة.


ورفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة المكرمة  خالد الفيصل بن عبدالعزيز، نيابة عن أهالي منطقة مكة المكرمة، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد  على الدعم والمتابعة التي حظي به السوق خلال الأعوام العشرة الماضية ، كما وجه شكره لجميع القطاعات التي أسهمت في وصول السوق الى هذا المستوى.


وأصدر "الفيصل" توجيهاته لجميع القطاعات الحكومية والأهلية في منطقة مكة بضرورة العمل مع هيئة السياحة والتراث الوطني ليحقق السوق نتائج أفضل في الأعوام القادمة.


وكشف بيان أصدرته الأمانة الإشرافية عن إعادة تأهيل السوق قبل نحو عشرة أعوام حيث تحول إلى مدينة تشكّل نواة "الطائف الجديدة".


وقال البيان: "تم تخصيص أرض للسوق تقدر مساحتها بعشرة ملايين متر مربع ونفذت فيه مشروعات بأكثر من 400 مليون ريال، وزادت الجوائز من جائزة واحدة إلى 12 جائزة قيمتها 15 مليون ريال".


وبحسب مركز "ماس" للدراسات والأبحاث التابع لهيئة السياحة والتراث فقد تجاوز عدد زوار سوق عكاز خلال الأعوام العشرة السابقة مليوني زائر.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org