الأمم المتحدة.. الإمارات تجدد دعمها لاستراتيجية "ترامب" في التعامل مع طهران

عبّرت عن قلقها من الأنشطة النووية الإيرانية وتطوير برنامجها الصاروخي
الأمم المتحدة.. الإمارات تجدد دعمها لاستراتيجية "ترامب" في التعامل مع طهران

جدّدت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها للاستراتيجية الأمريكية الجديدة التي يقودها دونالد ترامب في التعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار.. داعيةً جميع الدول التي تدور تساؤلات حول طبيعة أنشطتها النووية إلى الامتثال بشكل تام لالتزاماتها الدولية، واتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الشواغل الدولية التي تتعلق بأنشطتها.

وعبّرت الإمارات، في بيان أمام المداولات التي أجرتها اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي حول البنود المتعلقة بالأسلحة النووية، عن قلقها إزاء تواصل الأنشطة النووية الإيرانية وتطوير برنامجها الصاروخي، معربة عن أملها في أن ينعكس تنفيذ بنود الاتفاق النووي الإيراني وخطة العمل الشاملة المشتركة"JCPOA" على سلوك إيران في المنطقة، الأمر الذي يتطلب تقيد إيران وتنفيذها الكامل والشفاف لهذه الخطة كأمر أساسي لبناء الثقة والمصداقية في أنشطتها النووية.

وأكدت دعمها للدور المركزي الذي يلعبه نظام الضمانات وآلية التحقق التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ للحد من العواقب الوخيمة للانتشار النووي وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، مشددة على أهمية التنفيذ الكامل للدول لهذه الضمانات والالتزام بقواعد عدم الانتشار كشرط أساسي لتطوير برامجها النووية.

وحثت على اتخاذ خطوات إيجابية وجادة لتنفيذ آليات ونتائج مؤتمر المراجعة لمعاهدة عدم الانتشار للعام 2010، وضمان عقد المؤتمر المؤجل الخاص بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، بمشاركة جميع البلدان في المنطقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org