متحدث السفارة بعمان: فيديو اعتداء الأمن على سعودي بالأردن "غير صحيح"

العنزي" لـ"سبق": المقطع يخص أردنياً وحدث قبل 3 سنوات في منطقة أربد
متحدث السفارة بعمان: فيديو اعتداء الأمن على سعودي بالأردن "غير صحيح"

أكد المتحدث الرسمي للسفارة السعودية في الأردن عبدالسلام العنزي، أن مقطع الفيديو المتداول حول اعتداء رجال الأمن الأردنيين على مواطن سعودي " غير صحيح".

وقال "العنزي" لـ"سبق" في اتصال هاتفي، إن "هذه الحادثه تخص الأشقاء في الأردن منذ ثلاث سنوات، وأن رجال الأمن الأردنيين ذوو كفاءات عالية ويتعاملون مع السائحين بشكل عام بكل احترام وتقدير وحسب القانون".

وتابع المتحدث الرسمي للسفارة بالأردن، قائلاً: "إنه يجب الحذر من تداول هذه الشائعات وتناقلها، والتي تحاول الإساءة للعلاقة المميزة والحميمة بين الشعبين الشقيقين السعودي والأردني".

وأشار "العنزي" الى أنه سبق للسفارة الرد بالنفي على الإستفسارات التي ترد على حسابات السفارة في وسائل التواصل الإجتماعي " فيسبوك وتوتير" من قبل المواطنين والمهتمين بالشأن السعودي الأردني.

وجدد الأمن الأردني تأكيداته بعدم صحة المقطع، مشيراً أن الفيديو تم تصويره قبل 3 سنوات في منطقة أربد شمال الأردن.

وقال مصدر أمني أردني اليوم لـ "سبق": من ظهر في الفيديو مواطن أردني كانت دوريات النجدةطلبت منه الوقوف ـ قبل 3 سنوات ـ ورفض الامتثال لها حيث تمت مطاردته وإيقافه والقبض عليه وحدث بينهم ما ظهر في الفيديو ولم يكن أي مواطن سعودي طرفا في هذه المشكلة، منبهاً بضرورة عدم تداول ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي على أنها حقيقة قبل الرجوع للمصادر الرسمية للتأكد.

وكان فيديو قصير تم تداوله على نطاق واسع اليوم أشيع فيه اعتداء أفراد شرطة على مواطن سعودي أثناء وجوده في الأردن وهو داخل سيارته، وهو ما أكد المصدر عدم صحته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org