الأمير عبدالإله يرعى تخريج الدفعة الخامسة لجامعة الفيصل

آل هيازع: أوجدت لنفسها مكانة بين مؤسسات التعليم
الأمير عبدالإله يرعى تخريج الدفعة الخامسة لجامعة الفيصل

يرعى الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، احتفال جامعة الفيصل في الرياض بتخريج الدفعة الخامسة من خريجيها في برامج البكالوريوس والماجستير في كلياتإدارة الأعمال والهندسة والعلوم للعام الدراسي2015 -2016 م، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في الثامنة والنصف مساء بقاعة الأميرة هيا بنت تركي في حرم الجامعة.

 

كما تحتفل الجامعة في مساء اليوم التالي بتخريج الدفعة الرابعة من طلاب كلية الطب والدفعة الأولى من طالبات كلية الطب على مستوى البكالوريوس، وكذلك الماجستير في عدد من التخصصات الصحية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.   

 

وأوضح الدكتور محمد آل هيازع، مدير جامعة الفيصل، أن عدد خريجي درجة البكالوريوس يبلغ 75 في إدارةالأعمال، 48 في الهندسة، 7 في العلوم والدراسات العامة و147 في الطب والجراحة.

 

وفي درجة الماجستير 52 إدارة الأعمال، 18 بالعلوم الطبية الحيوية، 33 بعلم الأشعة والتصوير الطبي وخريج في ماجستير الاستشارات الجينية.   

 

وأعرب آل هيازع عن سعادته بتقديم الجامعة فوجًا جديدًا من الخريجين؛ ليسهموا في خدمة ورفعة الوطن الغاليمن خلال حضورهم المميز في مختلف ميادين سوق العمل، الذي أثبتوا فيه جدارتهم.   

 

وأشار إلى أن جامعة الفيصل مؤسسة علمية أهلية بحثية غير ربحية، تأسست عام 2002م بمبادرة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وشراكة تضم نخبة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية.

 

وأوضح أن الجامعة تتبنى رؤية تؤكد أنها جامعة بحثية، محورها الطالب، وأنها ملتزمة بأعلى المعايير العالمية للجودة.

 

وقال إن جامعة "الفيصل" أوجدت لنفسها مكانة مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي في السعودية والمنطقة؛ فخلال أقل من عقد واحد أصبح خريجوها منافسين أقوياء في سوق العمل، وأصبح معرض التوظيف الذي تنظمه الجامعة سنويًّا مناسبة لتنافس الشركات الكبرى على استقطاب خريجي جامعة الفيصل.   

 

يُشار إلى أن للجامعة مجلس أمناء، يرأسه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ويضم مؤسسين محليين وعالميين ملتزمين برسالة الجامعة، ويعملون على تطورها.

 

ويقع مقر الجامعة وسط الرياض بحي المعذر، وفرص الالتحاق بها مفتوحة للسعوديين وغير السعوديين.    

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org