"الأندلس القابضة" تشارك في معرض الزجاج والألمنيوم المقام بالرياض

"الأندلس القابضة" تشارك في معرض الزجاج والألمنيوم المقام بالرياض

تشارك شركة الأندلس القابضة في المعرض الدولى الثاني للزجاج والألومنيوم والواجهات والأبواب والنوافذ، الذي يقام بمركز المعارض والمؤتمرات في الرياض، اليوم الأحد؛ حيث كشفت الشركة عن عزمها تقديم خصومات هائلة على بعض منتجاتها، بمناسبة مشاركتها بالمعرض من خلال تواجد 4 شركات تابعة لها تقوم بعرض أحدث ما لديها من منتجات تتماشى مع متطلبات العملاء ورغباتهم.

وأعلنت "الأندلس القابضة" أن الشركات الأربعة التابعة لها، هي شركة الأندلس للتجارة التي تعتبر إحدى الشركات الرئيسية في السوق السعودي والخليجي في كل ما يتعلق بمجال الألمنيوم والزجاج وإكسسواراتهما من خلال شبكة واسعة من الفروع والموزعين في كل أنحاء المملكة والدول المجاورة.

وكانت انطلاقة الشركة قبل أربعة عقود، وساهمت خلال هذه الفترة في النهضة العمرانية في المملكة العربية السعودية من خلال توفير الألمنيوم والزجاج وإكسسواراتهما للمستهلكين، وقد التزمت الشركة منذ بداياتها ولا تزال حتى الآن بتوفير المنتجات ذات الجودة العالية، حتى أصبحت اليوم دليلاً واسماً لكل المنتجات ذات الجودة العالية، ومركزاً جاذباً للمصنعين من كل أنحاء العالم، والممثل الحصري للعديد من الوكالات والماركات العالمية.

وتفخر، اليوم، العديد من الشركات بالتعاون مع شركة "الأندلس للتجارة" وتوفير منتجاتها في السوق المحلية، ومن هذه الشركات شركة (3M) الأمريكية والمتخصصة في تقديم أحدث تقنيات اللصق ومنتجات أخرى متنوعة تستخدم في المباني والمساكن والأبراج، وشركة فابيم (الإيطالية) التي أنشئت في عام 1974م؛ بهدف إنتاج إكسسوارات لشبابيك وأبواب الألمنيوم التي تجمع بين الابتكار وسهولة الاستخدام، وبعد 40 عاماً من الخبرة، تمتلك تشكيلة اكسسوارات كالمفصلات والسحابات والاستركشر، وكذلك يوفرون نظام سينكرو للمصانع؛ لسهولة تركيب الإكسسوارات على النوافذ في 90 ثانية.

ومن هذه الشركات، أيضاً، شركة جيزي (ألمانيا) وهي أول الشركات المصنعة لأنظمة البناء للأبواب، والنوافذ وتكنولوجيا السلامة، وتوفر الشركة مجموعة شاملة من المنتجات تشمل أنظمة الأبواب الأتوماتيكية، وتكنولوجيا الأبواب، وأنظمة الزجاج ونظم طرد الدخان، فضلاً عن تكنولوجيا النوافذ والتهوية.

وتعد العلامة التجارية أتكو (ATCOo) هي العلامة الرسمية لشركة الأندلس للتجارة والتي تحت اسمها تقوم الشركة باستيراد منتجات ذات الجودة العالية وبالمواصفات العالمية وبأسعار تلبي رضاء العميل التام من حيث السعر والجودة.

وثاني الشركات التي تشارك بها "الأندلس القابضة" في المعرض، شركة الأندلس للزجاج؛ حيث إنشئ مصنع الأندلس للزجاج عام 1989م في المدينة الصناعية الثانية بخط إنتاج واحد لتقسية الزجاج من شركة تام جلاس؛ ولمواكبة متطلبات العملاء أضاف المصنع لخط إنتاجه العديد من ماكينات الزجاج المختلفة مثل ماكينات رش الرمل، والتخريم، والحف وغيرها من الماكينات.

وشجّع تنامي الطلب على الزجاج، على إنشاء مصنع آخر للزجاج عام 1999م بالمدينة الصناعية الأولى باستخدام آخر ما تُوصل إليه من تقنية الزجاج المقسى، بالإضافة إلى العديد من ماكينات الزجاج الحديثة، وخط إنتاج الزجاج الآمن والزجاج اللمنيتد.

وقدّمت شركة الأندلس للزجاج ابتكاراً في عالم الزجاج الملون بإدخال الألوان CAM - CAD لزخرفة وتلوين الزجاج، مما يجعل التصميم للعملاء لوحة فنية، ومجهز مصنع الأندلس للزجاج بماكينات ذات تقنية عالية لإنتاج الزجاج المسطح؛ ليتم استخدامه في تصنيع وجهات الزجاج الإنشائي مثل: "الزجاج الآمن، والزجاج المقسى، والزجاج المزدوج، والزجاج الملون، والزجاج المرشوش بالرمل.

وثالث الشركات المشاركة في المعرض من نافذة "الأندلس القابضة"، شركة الأندلس لسحب وتشكيل الألمنيوم التي افتتح مصنعها في عام 2011 بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام وكان هذا نتاجاً لخبرة وتمرس في متطلبات السوق واحتياجاته لسنوات تزيد على أربعة عقود في مجموعة الأندلس القابضة في العمل في الألمنيوم والإكسسوارات التابعة له.

ويُعتبر مصنع السحب من المصانع الحديثة من حيث العمل وطريقة سحب الألمنيوم، فهو مصنع متكامل يحتوي على أحدث الأجهزة في مجالات السحب، مطابقاً للمواصفات والمقاييس العالمية، ويقوم على هذا المصنع فريق من المهندسين والمشرفين والعمال اصحاب الخبرة والمهارة في العمل.

ويفخر مصنع الأندلس للسحب بإنتاج كافة مقاطع الألمنيوم البسيط منها والمعقد وأيضاً بالتنوع في المقاطع الإنشائية والصناعية والتجارية ومقاطع الديكور، ويحتوي المصنع على خط تغطيس حديث، وأيضاً دهان بودرة بالإضافة لإنتاج كل ألوان الألمنيوم وألوان الأكسدة من مصادر عالية الجودة بدرجات متعددة مع الالتزام بأدق المعايير العالمية للجودة؛ حيث ترتكز سياسة الشركة على السعي الدائم لتكون عند حسن ظن العميل وتلبية رغباته بأعلى جودة وأسرع وقت.

أما رابع الشركات التي تشارك بها "الأندلس القابضة" بالمعرض، فهي شركة مصنع ألمنيوم غرناطة، وهي واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع الألمنيوم وخاصة للأغراض المعمارية؛ حيث بدأ الإنتاج بالمصنع عام 1971م، وهو مؤسس تأسيساً تاماً وله الخبرة لأكثر من 40 عاماً في منتجات الألمنيوم، وهو يواكب التنمية والتوسع العمراني بالمملكة؛ ذلك بإعطاء عدة حلول وتشكيلات للأبواب والشبابيك والفواصل بصورة عصرية وعملية.

وتأخذ الشركة في الاعتبار عند تقديم منتجات الألمنيوم، المواصفات والمعايير العالمية؛ حيث المنتجات الرئيسية للمصنع هي الأبواب، والشبابيك، والواجهات الزجاجية، والفواصل، والمطابخ، والقبب، والزجاج المعشق والمزخرف والمطابخ، وغيرها.

وتصنع هذه المنتجات، باستخدام قطاعات خاصة وبمنتجات من شركات أوروبية، مثل فابيم الإيطالية للإكسسوارات، وشركة سومفي الفرنسية لماكينات الستائرالمعدنية "الشتر"، وهارول الألمانية لصناعة شرائح في الستائر المعدنية "الشتر"، و3M للواصق، والعديد من أسماء الشركات المعروفة في هذا المجال.

يشار إلى أن شركة الأندلس القابضة تملك العديد من الشركات: "شركة الأندلس للتجارة، وشركة مصنع ألمنيوم غرناطة، وشركة مصنع الأندلس لسحب وتشكيل الألمنيوم، والشركة السعودية للألمنيوم، وشركة مصنع الأندلس للزجاج، وشركة قصور قرطبة للمقاولات، وشركة ألمنيوم الصفا السعودية، وشركة الطليعة للتجارة والصناعة، وشركة الأندلس للتحويل الورقي".

ويأتي هذا العمل الشاق والدؤوب من "الأندلس القابضة"؛ بهدف دعم عجلة الاقتصاد الوطني، وتماشياً مع رؤية المملكة الاقتصادية التي أعلنت مؤخراً؛ حيث تُعتبر "الأندلس القابضة" بعمقها التاريخي رافداً مهماً من روافد دعم الاقتصاد الوطني في مجال الزجاج والألمنيوم وتوطين صناعتهما.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org