"الأوقاف" تتجاوب مع "سبق" وتزيل "مصاحف" سور مسجد "وادي الدواسر"

"الأوقاف" تتجاوب مع "سبق" وتزيل "مصاحف" سور مسجد "وادي الدواسر"

تجاوبت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، مع ما نشرته "سبق" حول مقطع فيديو وثقه أحد المواطنين بوادي الدواسر حمل عنوان "مصاحف في كراتين غير نظيفة بسور مسجد بالدواسر"، وذلك عندما قامت بإزالتها من الموقع.

 

"سبق" تلقت خطاباً من الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، قالت فيه: نفيدكم بأننا تلقينا من إدارة أوقاف ومساجد محافظة وادي الدواسر ما يفيد بأن ما نشر لم يعد موجوداً في المسجد المذكور، وقد تم إزالة الكراتين فوراً.

 

وأضافت: هذه الكراتين كانت تعاوناً بين أهالي الحي في المسجد يقومون بتجميع المصاحف القديمة والكتب المدرسية التي فيها آيات كريمة لديهم بالمسجد، ثم يقوم شخص محتسب بتسليمها إلى مكان العناية بالمصاحف وبعضها يتم إزالته، وذلك من باب التعاون وحب الخير وعدم رمي الكتب التي فيها ذكر الله.

 

وأكدت في خطابها أن الوزارة نبهت إدارة أوقاف ومساجد وادي الدواسر، بعدم وضع الكتب في ساحة المسجد بل الذهاب بها إلى مرجعها.

 

وكانت "سبق" قد نشرت فيديو وثقه مواطن في محافظة وادي الدواسر، يظهر فيه مصاحف قد أُهملت دون تنظيف أو ترتيب منذ فترة طويلة بسور مسجد الصفار بالخماسين، ما دفعه إلى توثيق ذلك ونشره ليصل للجهات المختصة للاهتمام بكتاب الله الكريم، وحفظه من الامتهان، ومراقبة المساجد، والعمل على وضع المصاحف في المكان المناسب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org