الأولمبي الآسيوي يعتمد مبادرة عبدالحكيم بن مساعد لتطوير التعليم الرياضي الإلكتروني

الأولمبي الآسيوي يعتمد مبادرة عبدالحكيم بن مساعد لتطوير التعليم الرياضي الإلكتروني

 اعتمد المجلس الأولمبي الآسيوي المبادرة التي تقدم بها رئيس لجنة التعليم بالمجلس الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز تحت شعار التعليم الرياضي الإلكتروني لمستقبل الأجيال في آسيا.

 جاء ذلك بعد أن صوتت الجمعية العمومية بالإجماع بالموافقة على المبادرة خلال اجتماع الجمعية العمومية الخامس والثلاثين الذي أقيم بمدينة دنانق بفيتنام خلال الفترة 19-25 من سبتمبر الحالي. 
وكان الأمير عبدالحكيم قد رأس لجنة التعليم في آسيا في نهاية عام 2015 وخلال الفترة الماضية عمل سموه على دراسة مشروع التعليم الرياضي الإلكتروني بما يتفق مع رؤية اللجنة الأولمبية الدولية 2020 والتي تشير في توصياتها الثماني عشرة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الرياضي ونشر القيم الأولمبية.

من جهته أشار الأمير عبدالحكيم إلى أن هذه المبادرة حازت على موافقة المجلس نتيجة للحاجة الماسة لتطوير أساليب التعليم الرياضي في آسيا وجعلها أقل كلفة وفي متناول جميع الرياضيين في أي وقت ومن أي مكان. 
وقال الأمير عبدالحكيم إن المملكة العربية السعودية رائدة في مجال التعليم الإلكتروني وسوف نسعى إلى أن تقود المملكة التعليم الرياضي الإلكتروني في آسيا من خلال هذه المبادرة التي تؤسس للتعليم الرياضي عن بعد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org