"الأيداء" يكشف عن لقائه بأحد مسؤولي جمعية حقوق الإنسان بالمملكة

يناشد بتسهيل عمله والتوجيه بالسماح للمركز العربي الأوروبي إقامة دوراته
"الأيداء" يكشف عن لقائه بأحد مسؤولي جمعية حقوق الإنسان بالمملكة

كشف مشاري بن برجس بن منصور الأيداء، أول سعودي وخليجي يصل إلى منصب نائب الأمين العام في منظمة دولية مستقلة، وذلك بالمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، عن لقائه بأحد مسؤولي جمعية حقوق الإنسان، لرغبته في توقيع بروتوكول مع الجمعية، إلا أن المسؤول هاجم المنظمات ما اضطره للمغادرة دون الحصول على أي تعاون مع الجمعية.

وقال الأيداء في تصريح خاص لـ"سبق": أتمنى أن يساعدني وطني، ويلتفت المسؤولون فيها للمنظمات الدولية المستقلة، فمن الملاحظ أن غالبية الدول تعمل على دعوة المنظمات الحقوقية وأفرادها ودعهما في شتى الطرق، مبيناً: عندما تم انضمامي إلى المنظمة، وكانت لي رغبة في توقيع بروتوكول مع جمعية حقوق الإنسان بالمملكة، والتقيت أحد مسؤوليها أتفاجأ منه برد فيه هجوم على المنظمات، أما بخصوص رئيس هيئة حقوق الإنسان ما زلت أنتظر مقابلته، حيث سبق وأن طلبت مقابلته ولم تتم إلى الآن.

وناشد الأيداء، سمو ولي العهد وولي ولي العهد تسهيل عمله، والتوجيه بالسماح للمركز العربي الأوروبي إقامة دوراته في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي، وذلك لنشر ثقافة الحقوق والواجبات وحقوق المرأة والطفل إلخ، وكل ذلك تحت نظر القيادة السعودية حفظها الله.

وتمنى الأيداء، من المسؤولين حث السفراء بتوجيه دعوات لمسؤولي المنظمات المستقلة في المناسبات والتنسيق لزيارتهم للسعودية، كما تفعل غالبية الدول في المناسبات الرسمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org