"الإسكان" تتعاون مع "البريد" لدعم دراسات فرض رسوم الأراضي وتسجيل المستفيدين

من برامج "الادخار السكني".. مذكرة التعاون تمتد لـ5 سنوات
"الإسكان" تتعاون مع "البريد" لدعم دراسات فرض رسوم الأراضي وتسجيل المستفيدين

تعمل وزارة الإسكان ومؤسسة البريد السعودي على تشكيل فريق عمل مشترك؛ ليتولى تنفيذ مجالات التعاون التي تَضَمّنتها مذكرة التعاون التي وقّعتها الوزارة والمؤسسة قبل أسابيع قليلة.

ويرأس الفريقَ المستشارُ الدكتور علي العطية من وزارة الإسكان، ونائب رئيس البريد السعودي لقطاع الاستثمار المهندس محمد العبدالجبار من البريد السعودي.

وأكدت المصادر أن مذكرة التعاون اعتُبرت سارية المفعول منذ توقيعها ولمدة 5 سنوات، قابلة للتجديد لمدد إضافية؛ بناء على اتفاق الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى الاستفادة من قاعدة بيانات المؤسسة لنظم المعلومات الجغرافية؛ لدعم مشاريع ومبادرات الإسكان، وحصر وتحديد الأراضي البيضاء ونطاقها وعناوينها؛ لدعم دراسات فرض رسوم الأراضي البيضاء، وربط برنامج "إيجار" بالعنوان الوطني، وآليات تطبيق قرار مجلس الوزراء 252، وتاريخ 24/ 7/ 1434 للإلزام بالعنوان.

ويتضمن التعاونُ: تعزيز الدراسات والإحصاءات الديموغرافية، ودراسات الكثافة السكانية، ونسبة التملك، وحجم الأسر والجنسيات، وبيانات البنية التحتية، والاستفادة من شبكة فروع المؤسسة في تسجيل واستقبال المستفيدين من برامج الادخار، وتسليم المنتجات، وتزويد المؤسسة بالمعلومات المتوفرة في نظام المعلومات الجغرافية الخاص بالوزارة.​​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org